الخطوط الجوية التركية تحتفي بمرور 30 سنة على افتتاح فرعها بتونس

0

المنبر التونسي – احتفلت شركة الخطوط الجوية التركي، مساء يوم الخميس 26 أفريل 2018، بمرور 30 عامًا على تأسيس فرع لها بتونس.

ونظمت الشركة بالمناسبة حفلا بأحد الفنادق في ضواحي العاصمة التونسية،  أحياه الفنان التونسي زياد غرسة الذّي قد عددًا من الأغاني أطرب بها الحضور.

وفي تصريح للأناضول على هامش الحفل قال نائب مدير شركة الخطوط التركية، أحمد اولموشتور إنّ “تونس تمثل نقطة هامة تربط تركيا بوجهات إفريقية عديدة لمسافرين قادمين من بلدان آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وغيرها.”

وتابع “سنفتتح قريبا 5 فروع ومكاتب في القارة الإفريقيّة، وسنضيف في شهر يونيو/حزيران المقبل، وجهة جديدة وهي جزر القمر، أما في مايو/أيار فسنفتتح خطا جويا نحو مدينة كراسنودار الروسية.”

ووفق المصدر ذاته فإن الخطوط التركية تسافر نحو 122 دولة و306 وجهة في العالم (بعد إضافة الخطين الجويين الجديدين).

وبحسب أولموشتور فإن ” الطيران التركي يؤمّن سفرتين في اﻷسبوع من تونس نحو اسطنبول وينقل 200 ألف مسافر من اسطنبول إلى تونس و60 ألف مسافر منها إلى تركيا سنويا.

وتابع انّه سيتم في العام المقبل ضم 27 طائرة صغيرة جديدة و6 كبيرة للأسطول التركي الذّي يمتلك 90 ناقلة كبيرة و219 صغيرة، و16 ناقلة مخصصة للشحن والبضائع.

من جانبه قال السفير التركي بتونس عمر فاروق دوغان في كلمة له خلال الحفل إنّ “الخطوط التركية التي تأسست سنة 1933 بـ5 طائرات فقط أصبحت اليوم من أبرز شركات الطيران في العالم.”

وأردف بالقول أنه “من أهداف الشركة في تونس دعم السياحة، من خلال خدمة صورة تونس في الوجهات الخارجية، وذلك بالتعاون مع شركة الخطوط التونسية (حكوميّة) ووزارة السياحة” .

كما لفت أن “تركيا أصبحت وجهة مفضلة لدى التونسيين، ولهذا السبب فإن الشركة التركية تؤكد أن الشراكة الاستراتيجية مع نظيرتها التونسية ستعود بالفائدة للبلدين في مجالات الاقتصاد والسياحة والثقافة.”

يشار أن شركة الخطوط الجوية التركية حصلت مؤخرا على جائزة أفضل شركة طيران أجنبية في تونس.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.