إفتتاح الجمعية العامة الواحدة والخمسين للإتحاد العربي للنقل الجوي

0

المنبر التونسي ( الإتحاد العربي للنقل الجوي ) – احت رعاية وزارة الطيران المدني مصري، سيتم إفتتاح الجمعية العامة الواحدة والخمسين للإتحاد العربي للنقل الجوي المنعقدة من 05 إلى 07 نوفمبر 2018 بفندق “رويال مكسيم بالاس كمبنسكي – القاهرة”، وبدعوة كريمة من الكابتن أحمد عادل / رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ورئيس الجمعية العامة الواحدة والخمسين للاتحاد العربي للنقل الجوي، وبمشاركة أكثر من 300 من خبراء صناعة الطيران في العالم العربي والدولي.

وسيعقد حفل الافتتاح العام للجمعية العامة مساء اليوم في قلعة صلاح الدين “ساحة الشرطة”، حيث يلقي الكلمة الافتتاحية راعي الجمعية العامة أو من يمثله. كما سيلقي رئيس الجمعية العامة الكابتن احمد عادل، والأمين العام للإتحاد العربي للنقل الجوي – السيد عبد الوهاب تفاحة كلمة خلال الافتتاح.

وستعقد جلسات عمل الجمعية العامة يوم غدٍ بتاريخ 06 نوفمبر في “قاعة إكسلسيور” في فندق “رويال مكسيم بالاس كمبنسكي “. سيتخلل جلسات العمل تقريراً من الأمين العام للإتحاد العربي للنقل الجوي عن حال صناعة الطيران، وكلمة للمهندس عبد النبي منار، المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني، وكلمة للسيد ألكسندر دي جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي للأياتا.

كما ستتضمن جلسة العمل الأولى عرضا من  السيّد ستيفن سميث، الرئيس التنفيذي لشركة إيرلينك، حول الاستجابة للكوارث الطبيعية والإنسانية. دعا الإتحاد هذه المنظمة إلى الجمعية العامة لهذا العام كونها منظمة إغاثة إنسانية سريعة الاستجابة تربط شركات الطيران بمؤسسات غير ربحية مؤهلة مسبقًا وقد ساعدت الناس في مختلف أنحاء العالم عبر تعبئة مجتمع الطيران لضمان وصول إمدادات الطوارئ وعمال الإغاثة إلى المتضررين من الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

بعد هذا العرض، يجتمع أعضاء الإتحاد في جلسة عمل مغلقة لبحث واتخاذ قرارات بشأن الشؤون الداخلية والإدارية الخاصة بالإتحاد والشؤون الاستراتيجية المشتركة بين الأعضاء.

يقدم السيد كريس تاري، رئيس شركةCTAIRA ، عرضاً بعد ظهر 6 نوفمبر 2018 عن الفرص والتحديات التي تواجه شركات الطيران العربية. وسيتبعه منتدى الرؤساء التنفيذيين، وهو حلقة نقاش تجمع الرؤساء التنفيذيين وأصحاب القرار حول الأمور الاستراتيجية لصناعة الطيران. وسوف يدير حلقة النقاش لهذا العام السيد مايكل بيل، شريك أول من شركة Korn Ferry وبمشاركة السادة التالية أسمائهم:

•    السيد هنريك هولولي / المدير العام للمواصلات والحركة/ المفوّضية الأوروبية
•    الكابتن سامح الحفني/ الرئيس / سلطة الطيران المدني المصري
•    السيد محمد الحوت / رئيس مجلس الإدارة والمدير العام / طيران الشرق الأوسط
•    السيد عادل الرضا / نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات التشغيلية / طيران الإمارات.

وستختتم الجمعية العامة أعمالها في ذات اليوم، حيث سيعقد مؤتمر صحفي في ” قاعة إكسلسيور” في فندق “رويال مكسيم بالاس كمبنسكي “، يجيب خلاله رئيس الجمعية العامة وأمين عام الإتحاد العربي للنقل الجوي على أسئلة الصحفيين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.