نقابات مجمع الخطوط التونسية تحتج..وتهدد رفضا لاتفاقية الأجواء المفتوحة

0

المنبر التونسي  ( نقابات مجمع الخطوط التونسية تحتج ) – عبرت النقابات الأساسية لمجمع شركة الخطوط التونسية (نقابات الخدمات الارضية والتموين والمضيفين والمضيفات والطيارين والفنيين) عن رفضها للمساعي القائمة لتفعيل اتفاقية الاجواء المفتوحة.

وطالبت رئاسة الحكومة بالتدخل العاجل لانقاذ الناقلة الوطنية من الضياع والاسراع بتفعيل برنامج اعادة هيكلتها للحفاظ على ديمومتها.

نقابات مجمع الخطوط التونسية تحتج

وكانت النقابة الاساسية لمجمع الخطوط التونسية قد عقدت صباح اليوم السبت اجتماعا شعبيا بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بأريانة للتعبير عن رفضها تطبيق اتفاقية الاجواء المفتوحة.

وأكد الكاتب العام للنقابة الاساسية للخطوط التونسية نجم الدين المزوغي ل (وات) ان هذا الاتفاق “سيقضي على الناقلة الوطنية في غضون ثلاثة أشهر، وذلك في ظل ضعف اسطول الطائرات (22 طائرة فقط)، وانعدام قطع الغيار، وهو ما سيجعل الخطوط التونسية في منافسة غير متكافئة مع بقية شركات الطيران”.

وأمهلت النقابة الاساسية للخطوط التونسية الحكومة اسبوعين لمراجعة اتفاقية الاجواء المفتوحة والاسراع بتفعيل برنامج اعادة الهيكلة وتسريح العاملين طبقا لاتفاق مبرم في الغرض حسب الشروط المتفق عليها سنة 2003 وتفعيل محضر اتفاق عودة الفروع السبعة (الخطوط التونسية للخدمات الارضية والفنية والتموين وغيرها..) الى الشركة الام، فضلا عن تفعيل الاتفاق المبرم مع الادارة العامة بالغاء المناولة بمطار تونس قرطاج الدولي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.