تتجنّـــد Heineken لتوعية المستهلك التونســـي بمخاطر السيـاقــة في حـالـة سكــر

0

المنبر التونس (مخاطر السيـاقــة في حـالـة سكــر) –  شرعت Heineken ®  في حملتها السنوية لتوعية التونسيين بالاستهلاك المسؤول للمشروبات الكحولية عند السياقة. و تم اختيار عنوان لهذه الحملة « لا تتناول المشروبات الكحولية عندما تكون خلف المقود”  و التي ستنفذها  العلامة على المدى الطويل عبر مختلف فروعها في جميع أنحاء العالم. وتهدف الحملة إلى تثقيف المستهلكين حول المخاطر الحقيقية لتناول المشروبات الكحولية وسياقة العربات.

ففي تونس، ووفقًا لأرقام المرصد الوطني لسلامة المرور (ONSR)، يبقى استهلاك الكحول عند السياقة، إضافة إلى السرعة، السبب الرئيسي للوفيات على الطرقات. في سنة 2017، توفي أكثر من 1400 مواطنا تونسيا في حوادث مرور. وتضع هذه الأرقام المزعجة تونس كإحدى الدول التي تشهد أعلى نسب في حوادث المرور في العالم.

مخاطر السيـاقــة في حـالـة سكــر

“عندما تقود السيارة، لا تتناول الكحول أبدًا … حملة توعـوية استحسنها التونسيون كثيرا”

لتوعية المستهلكين التونسيين بطريقة مرحة توضح وتبرز الآثار السلبية للسياقة في حالة سكر، تقترح عليهم Heineken® المشاركة في تجربة حيث تتم دعوة المستهلكين لوضع نظارات تحاكي ارتفاع درجة الكحول (تعطي وهمًا للشخص بأنه تحت تأثير الكحول) لعبور مسار مليء بالحواجز نلاحظ من خلاله حقيقة الآثار الضارة للكحول وخاصة إدراك المسافات ومتابعة المسارات.

وسمحت هذه الحملة التوعوية، التي انتظمت من يوم 1 إلى غاية 31 أكتوبر 2018 في العديد من الفضاءات التجارية وفي بعض الأماكن المختارة بالعاصمة، أن تبرز للتونسيين أن السياقة وتناول المشروبات الكحولية لا ينسجمان جيدًا. ولمزيد تعزيز رسالتها وتثقيف المستهلكين التونسيين حول الاستهلاك المسؤول، أطلقت شركة Heineken®  أيضًا حملة رقمية عبر Facebook و Instagram. و إضافة إلى ذلك، وزعت على العموم عشرة آلاف منشور حول قواعد السلامة المرورية وقد استحسن المستهلكون التونسيون الحملة كثيراً و ثمّنوا اهتمام Heineken®  بسلامتهم.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.