قيس سعيد:”سأترشّح للانتخابات الرئاسية القادمة”

0

المنبر التونسي ( قيس سعيد ) – أعرب أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد،عن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية 2019.
وأوضح سعيد في تصريح لـ”الصباح الأسبوعي”، اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 أنه أعلن من موقع الشعور العميق بالمسؤولية عن ترشحه للانتخابات الرئاسية ليس حبا فيھا وفق تعبيره، قال تعالى “كتب عليكم القتال وھو كره لكم“ وھو اصدق القائلين”.

قيس سعيد: “كتب عليكم القتال وھو كره لكم”

وأضاف “المسؤولية التي اعلنت استعدادي لتحملھا ھي كره لأنھا مسؤولية ثقيلة امام الله وأمام الشعب وأمام التاريخ سأتحملھا من ھذا الموقع لاني اشعر بالواجب ولا يمكن إلا ان ألبي نداء الواجب حتى وان لم أكن أرغب بذلك”..

وتابع:” اعلم ايضا ان العملية معقدة وان ھناك اجھزة كاملة في المقابل مرتبطة بقوى خارجية ولكن اعلم علم اليقين ان ارادة الشعوب ھي التي ستنتصر في النھاية”.. “لدينا كل الامكانيات وكل الثروات وخاصة البشرية التي يمكن ان نصنع بھا المعجزات ونرفع بھا كل التحديات ولا يمكن ان تكون محترما مھابا في الخارج إلا اذا كنت تنتصر الى الارادة الشعبية في الداخل”.

وتعليقا على الأزمة السياسيّة التي تعيشها تونس، اعتبر سعيد أنّ “الصّراع السياسي نقل من الدوائر والمؤسّسات السياسية إلى المؤسّسة القضائية ويبدو أن البعض يحن إلى نفس الوضع الذي عاشته تونس سنة 2013 استعدادا للمواعيد الانتخابية القادمة”، معتبرا أنّ” الأزمات تثار داخل دوائر السلطة بهدف لفت نظر الرأي العام عن الأزمات الحقيقية”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.