سامية عبو لوزير التجارة: إتحبّو تخرجُولنا مظاهرات متع دم ؟؟

0

المنبر التونسي ( سامية عبو ) – قالت النائب عن التيار الديمقراطي سامية عبو اليوم الاربعاء 5 ديسمبر 2018 ان وزير التجارة عمر الباهي “ناجح في الفشل” .
وتوجهت له بالقول: “انتم إتحبو تخرجولنا مظاهرات متع دم وتلزو في الناس باش تخرج تنتقم منكم ومنا واتحبو على مخطط متع دكتاتورية لكن هيهات الشعب التونسي واع”.
وجددت عبو في مداخلة لها خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب لمناقشة مشروع ميزانية وزارة التجارة لسنة 2019 التأكيد على ان “الوزير يقدم ارقاما متضاربة” مضيفة “قلت ان الطاقة تتسبب في عجز الميزان التجاري بنسبة 75 بالمائة وفي موزاييك قلت ان النسبة 60 بالمائة وفي المعهد الاستراتيجي التابع للوزارة اكدوا ان النسبة هي 50 بالمائة في حين ان مساهمة الطاقة في العجز تمثل 33 بالمائة “.
وذكرت الوزير بانه سبق له أن اكد انه تم تسجيل صفر تصدير في الطاقة لاننا لا نملك شركات اوف شور قائلة “نحنا ظالمينا بيك انت..تريد القول بانه رغم كل الشركات الاجنبية الموجودة بما فيها بريتش غاز وغيرها ليس بتونس شركات “اوف شور؟”.
وأضافت “يا متاع الاوف شور..قلو ما عناش اوف شور..لا احد يتابع تصريحاتكم المتضاربة…عندكم شكون يلمعلكم في صورتكم..اما يلقطو على النواب اش قالوا”.
وطالبت الوزير باجابتها قائلة “تجاوبني اليوم شكون النواب الي تمتعوا بامتيازات التوريد واذا جاوبتنا بالغالط مش نحاسبوك حساب عسير “.
واتهمت الوزارة ومن ورائها الحكومة بـ”السعي لمزيد تفقير المفقرين وتدعيم الاغنياء” مضيفة “انتم عاجزون عن اي انجاز لصالح البلاد …لصالح من تخربون الاقتصاد؟ انتم تجاوزتم الارقام الي عملتها الحكومات المتعاقبة الكل وبركتوا البلاد”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.