قريبا.. إصدار قائمة ثانية في تجميد أرصدة أشخاص وجمعيات مرتبطة بالإرهاب

0

المنبر التونسي  (تجميد أرصدة أشخاص وجمعيات مرتبطة بالإرهاب ) – أعلن رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب مختار بن نصر أنه سيتم قبل موفى شهر ديسمبر إصدار قائمة ثانية في الرائد الرسمي لأشخاص وجمعيات تم تجميد أرصدتهم لارتباطهم بالإرهاب.

تجميد أرصدة 23 عنصرا 

وأضاف بن نصر، في تصريح لوات، خلال الندوة التي نظمتها عشية اليوم الاربعاء اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب بالمعهد العالي للاعلامية والتصرف بالقيروان بالتعاون سفارة فرنسا حول سياسات وبرامج التوقي من التطرف العنيف والتعاطي المبكر مع الاشخاص المعرضين للتطرف، انه سيتم اصدار قائمات اخرى دوريا بعد تجميد أرصدة 23 عنصرا بعضهم فار في الجبال وبعضهم في السجون.

واعتبر ان المال هو الذي يحرك الارهابيين في الجبال وفي غيرها سواء كان منها المجموعات التي تستقطب أو التي تمد الدعم اللوجيستي.
وأضاف أن هذا الإجراء الذي سيكون ردعا لكل من تخول نفسه أن يمد يد المساعدة ماليا أو بالاستقطاب أو يدعم بشكل من الاشكال الارهاب والارهابيين.

وقال إن اللجنة لا تتطلع على القيمة المالية للارصدة المجمدة بل تقوم باشعار السلط المالية كالبنك المركزي واللجنة التونسية للتحاليل المالية بهذه القائمة لتقوم بدورها بتجميد الأرصدة.

وبين أن اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب أمضت مذكرة تفاهم مع اللجنة الفرنسية لمكافحة الجنوح والتطرف ينص على القيام بأعمال مشتركة والتعاون على آليات التصدي للتطرف العنيف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.