رئيسة جمعية نكهة بلادي تتحدث عن الدورة الثانية من الميدعة الذهبية: فرصة لتونس حتى يعترف بها كوجهة سياحية غذائية

0

المنبر التونسي  ( الميدعة الذهبية ) – تتواصل ولليوم الثاني فعاليات الدورة الثانية من الميدعة الذهبية 2018. هذه التظاهرة تنظمها جمعية نكهة بلادي والمجمع المهني المشترك لمنتوجات الدواجن والأرانب.

أجواء مميزة يشهدها نزل الهمبرا تلاسو (hôtel Alhambra Thalasso) حيث يشهد مسابقات الشاف المهنيين هذه الدورة. يشارك في هذه المسابقة طهاة من مختلف الجهات وكل منهم جلب معه وصفة تتميز بها جهته.

السيدة لطيفة خيري رئيسة الجمعية، قالت بأن “هذه المسابقة هي مسابقة حول المطبخ التقليدي للدول في العالم” مضيفة أنه “الدورة الأولى شاركت فيها عديد الدول حيث نجد ليبيا وجزر القمور وكذلك  هذه الدورة التي يشارك فيها طباخين من الأردن  والسينغال ومصر“.

المطبخ التونسي في اطارة تقليدي من عمق تراث الجهات وفي هذه المسابقات سيتم تقديم الوصفات بطريقة محترفة” هكذا تابعت السيدة لطيفة حديثها عن مسابقات الميدعة الذهبية.

أما عن المنتج الذي قدمته الدورة هو “مامي پول” (Mamie Poule) فقد قالت رئيسة الجمعية بأنه “يتم الترويج له بعتبار الشراكة التي تربط الجمعية بالجمع المهني المشترك لمنتوجات الدواجن والأرانب، وهو لحم سيتم ادخاله إلى السوق سنة 2019″.

“تونس تحصلت على تمثيلية المنظمة العالمية للطباخين وبعد ذلك التاريخ  أخذت بعدا اخر كأكلة تونسية ونحن أردنا أن نوثق هذا البعد ونبرهن أن تونس هي جز من المشهد العالمي وأن الطبخ التونسي له جذوره وقدراته وهويته وتاريخة وكذلك نحن نعترف بالمطابخ الدولية الأخرى” هكذا تابعت رئيية الجمعية تصريحها قبا أن تضيف “نحن نطمح أن تصبح تونس ملتقى العالم في الطبخ التقليدي“.

هذه الدورة ستجنع المحترفين بالغير محترفين وكذلك الهواة وبالتالي سيكون هناك تبادل ثقافي فنحن سمنح فرصة لتونس حتى يعترف بها كوجهة سياحية غذائية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.