الشاهد في إحياء الذكرى 70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان: فتخر بما حققته تونس من انجازات في حقوق الانسان

0

المنبر التونسي  ( الشاهد ) – حضر رئيس الحكومة يوسف الشاهد الاحتفال بالذكرى السبعين لصدور الاعلان العالمي لحقوق الانسان مساء اليوم بمدينة الثقافة.
واكد رئيس الحكومة في كلمة ألقاها بالمناسبة ان تونس اليوم تفخر بما حققته -عن جدارة- من مكاسب وانجازات في مجال حقوق الانسان والحريات الاساسية منذ ثورة 14 جانفي 2011 بفضل ارادة شعبها التواق بالفطرة الى الحرية والكرامة.
وأضاف يوسف الشاهد أن الحكومة التونسية تجدد تشبثها الراسخ باحترام حقوق الانسان وعزمها على تجسيد هذه الحقوق الكونية والشاملة في عملها اليومي، انسجاما مع ارادة شعبها والتزاما بالقيم والمبادئ النبيلة التي كرسها الاعلان العالمي لحقوق الإنسان وسائر المواثيق الدولية لحقوق الانسان.
وذكّر رئيس الحكومة بان دستور جانفي 2014 كرس هذه المبادئ ضمن تصور شامل ومتكامل أسهم في انخراط تونس بإيجابية في المنظومة الأممية لحقوق الإنسان حيث صادقت بلادنا على جل المواثيق والمعاهدات الدولية والبروتوكولات الاختيارية وتولت رفع التحفضات على عديد النصوص القانونية بما فيها اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.
ونوّه يوسف الشاهد بما تحقق للمرأة التونسية من مكتسبات في السنوات الأخيرة حيث انتهجت بلادنا سياسة ترمي الى تحقيق المساواة بين المرأة والرجل في جميع الميادين من ذلك احداث مجلس النظراء لتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل الذي تشرف عليه رئاسة الحكومة ويهدف الى تعزيز دور المرأة في المراكز القيادية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.