إطلاق طراز جديد من سيارة بورش ماكان S بمحرك سداسي الأسطوانات V6 مع شاحن توربيني

0

المنبر التونسي ( بورش ماكان ) – تُعد سيارة ماكان S الفائقة الأداء إضافة قوية لمجموعة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة التي ابتكرتها بورش. وقد تم تجهيز الطراز الجديد المُقدَّم من العلامة الرائدة في صناعة السيارات الرياضية محركاً جديداً سداسي الأسطوانات V6 مُعزَّز بشاحن توربيني بسعة ‎3 لترات يعمل بالبنزين ومزود بمُرشِّح لتقنية الوقود. ويولّد هذا المحرك قوة تبلغ ‎354 حصاناً (‎260 كيلووات) بعزم يصل إلى ‎480 نيوتن متر كحد أقصى، بزيادة قدرها ‎14 حصاناً (‎10 كيلووات) وعزم قدره ‎20 نيوتن متر مقارنةً بالطراز السابق. كما تنطلق سيارة ماكان S الجديدة من السكون وصولاً إلى ‎100 كم/ساعة في غضون ‎5.1 ثانية فقط لتتفوق على سابقتها بمقدار ‎0.1 من الثانية، وذلك عند تجهيزها بمجموعة كرونو الرياضية الاختيارية. وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى ‎254 كم/ساعة، في حين يبلغ متوسط استهلاك الوقود ‎8.9 لتر/100 كم (وفقاً لمعايير .(NEDC وتحظى سيارة ماكان S الجديدة بجميع المزايا المبتكرة المتوفرة في الجيل الأحدث من فئة طرازات ماكان، ومن بينها شريط إضاءة LED الخلفي ونظام بورش لإدارة الاتصالات المزود بشاشة تعمل باللمس قياس ‎10.9 بوصة.

محرك جديد سداسي الأسطوانات على شكل V مزود بشاحن توربيني مركزي

تأتي سيارة بورش ماكان S الآن مزودةً بمحرك مطوّر حديثاً بست أسطوانات موزعة على شكل V بسعة ‎3 لتر ومُعزَّز بشاحن توربيني. ويتخذ الشاحن التوربيني تصميماً مركزياً داخل وضعية توزيع الأسطوانات على شكل V، ما يؤدي إلى تقصير مسارات مرور العادم بين غُرَف الاحتراق والشاحن التوربيني للحصول على استجابة فائقة في الحال. كما يوفر الشاحن التوربيني الجديد ثنائي المدخل عزم دوران أعلى عند السرعات المنخفضة للمحرك. ومع تقنية الشحن التوربيني ثنائي المدخل هذه، يجري باستمرار تغذية عجلة التوربينة بغاز العادم المتدفق على هيئة دفعات منفصلة؛ ما يقلل من أي عيوب قد تشوب دورة الشحن. أما غُرَف الاحتراق، فتأتي بتصميم هندسي مطوّر مزود بحاقن وقود مركزي يرفع من كفاءة التحضير لعملية خلط الوقود بالهواء. وبالإضافة إلى زيادة القدرة المتوّلدة لكل لتر من ‎113 حصاناً إلى ‎118 حصاناً، قد جرى أيضاً الحد من الانبعاثات الصادرة من المحرك.

هيكل مُعدَّل حديثاً لتوازن أفضل

يجمع هيكل سيارة ماكان بتصميمه الرياضي المعهود المميز بين إطارات متفاوتة الحجم ونظام الدفع الرباعي بتقنية بورش للتحكم في الجر (PTM)، حيث خضع هذا الهيكل للتعديل والتطوير في النسخة المُحسَّنة من هذا الطراز. فعلى المحور الأمامي للسيارة، جرى استبدال المكونات السابقة المصنوعة من الفولاذ بنوابض شوكية مصنوعة من الألومنيوم. ويتميز تصميم العجلات الجديدة المصنوعة من سبائك الألمنيوم بمتانة أكثر وكتلة أقل غير محمولة على النوابض، ما يجعل توجيه سيارة ماكان أكثر دقة، ويزيد من الراحة أثناء القيادة. كما تضمن القضبان المقاومة للتمايل المُعدَّلة في هذه النُسخة المُحسَّنة تعزيز القدرة على التحكم في السيارة. وكما هو الحال في الطرازات السابقة، تتوفر باقة من التجهيزات الاختيارية لإدخال مزيد من التحسينات على ديناميكيات القيادة والقدرة على التحكم بهذا الطراز، كنظام التحكم الفعّال في ممتصات الصدمات “بتقنية بورش للتحكم النشط بالتعليق” والتعليق الهوائي ذي الارتفاع القابل للضبط المزود بمكابس دحرجة مُحسَّنة والنظام الهيدروليكي الجديد لممتصات الصدمات، فضلاً عن نظام بورش لتوجيه عزم الدوران بلاس .(PTV Plus)

مكابح مطوّرة بنقطة ضغط أكثر دقة

خضعت أيضاً منظومة المكابح بنسخة ماكان المُحسَّنة لتعديلات متعددة، وسيشعر سائق السيارة بالفارق بمجرد أن يضع قدمه على دواسة المكابح. ويقل وزن دواسة المكابح في هذه السيارة عن سابقتها المصنوعة من الفولاذ بنحو ‎300 غرام، وتتصل بأسطوانة الكبح الرئيسية بواسطة ذراع قصيرة. ويؤدي هذا التعديل الجديد إلى تحسين استجابة المكابح بشكل ملحوظ، ويمكن للسائق أيضاً أن يستشعر الدقة المتناهية في توليد ضغط الكبح بفضل التوصيل المُحكَم بين مكونات المنظومة المتكاملة. كما يتجلى الطابع الرياضي الذي يطغى على سيارة ماكان S الجديدة في أقراص المكابح الأمامية الأكبر حجماً حيث اتسع قطرها بمقدار ‎10 ملم ليصبح ‎360 ملم، بينما زاد سماكتها بمقدار ‎2 ملم لتصبح ‎36 ملم. أما بطانات المكابح الجديدة كلياً، فهي خالية تماماً من النحاس. ويمكن أيضاً تزويد سيارة ماكان S بمكابح بورش من السيراميك المُركّب كتجهيز اختياري.

تصميم أكثر أناقة بفضل مصابيح LED والوظائف الرقمية الجديدة

تستفيد سيارة ماكان S أيضاً من جميع الابتكارات المتاحة في تصميمها الأخير، ويشمل ذلك شريط مصابيح LED الخلفي ثلاثي الأبعاد. ويُذكر أن السيارة تأتي بمصابيح أمامية من نوع LED كتجهيز قياسي، كما تُتاح للعملاء إمكانية الحصول على نظام بورش الديناميكي للمصابيح بلاس .(PDLS Plus)

ويأتي نظام بورش لإدارة الاتصالات الجديد كتجهيز قياسي، وهو يضم الآن ميزات مثل شاشة تعمل باللمس قياس ‎10.9 بوصة عالية الدقة، ويشمل كذلك ميزات الملاحة وإمكانية توصيل الهاتف النقال وواجهتين صوتيتين ووحدة ذكية للتحكم في الصوت.

تجهيزات جديدة: عجلة القيادة الرياضية GT، ومنقي هواء المقصورة، ونظام المساعدة في الازدحام

تُسهم عجلة القيادة الرياضية GT الاختيارية، المستوحاة من الطراز ‎911، في تعزيز التصميم الرياضي للمقصورة الداخلية في سيارة ماكان S. كما أن مفتاح تغيير الأوضاع المدمج بعجلة القيادة – الذي يشمل أيضاً زر Sport Response الاستجابة الرياضية – جزء من مجموعة كرونو الرياضية الاختيارية. وللإمعان في توفير الراحة والاسترخاء داخل السيارة، من الممكن تضمين خيارات مثل الزجاج الأمامي الحراري ومنقي هواء المقصورة الذي يسهم مع مرشح جزيئات الهواء عالي الكفاءة المثبَّت كتجهيز قياسي، في تحسين جودة الهواء داخل السيارة.

يمكن طلب سيارة ماكان S الجديدة الآن. لمزيد من المعلومات عن الطرازات والأسعار وتاريخ طرح السيارة بالأسواق لدولة معينة، يُرجى التواصل مع مركز بورش المحلي.

المواد المصورة متاحة في غرفة أخبار بورش (http://newsroom.porsche.de) وفي قاعدة بيانات بورش الإعلامية .(presse.porsche.de)

سيارة ماكان :S استهلاك البنزين الإجمالي ‎8.9 لتر/100 كم؛ الانبعاثات الإجمالية لثاني أكسيد الكربون ‎204 جرام/كم

إخلاء المسؤولية:

تم تحديد قيم استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون طبقاً لإجراء اختبار المركبات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP) الجديد. ويجب تحديد القيم الناتجة المتوافقة مع معايير دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC) في الوقت الحالي. ومع ذلك لا يمكن مضاهاة هذه القيم مع القيم المحددة وفقاً لمعايير NEDC المعمول بها حتى الآن.

يتوفر المزيد من المعلومات حول المعدل الرسمي لاستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون المحددة لسيارات الركاب الجديدة في “دليل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في سيارات الركاب الجديدة” والمتوفر مجاناً في جميع منافذ البيع ولدى شركة .Deutsche Automobil Treuhand GmbH (DAT)‎.

تنطبق المواصفات والميزات المعينة المتوفرة والتفاصيل الفنية الواردة في هذا الإصدار على الطراز الأوروبي الأساسي، ولا تتضمن أي تجهيزات مزودة حسب الدولة. وللحصول على معلومات إضافية حول توفر الطرازات والمواصفات الدقيقة ونسبة الانبعاثات ومعدل استهلاك الوقود ومعايير الاعتماد، يرجى الاتصال بمركز بورش المحلي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.