إبسون تتحصّل على الميدالية الذهبية EcoVadis

0

المنبر التونسي ( الميدالية الذهبية EcoVadis ) – تحصّلت إبسون للسنة الثانية على التوالي على الميدالية الذهبية للتنمية المستدامة والتي منحتها إيّاها المنصّة المستقلةّ Ecovadis.

وتظهر مرتبة إبسون في القائمة رغبتها في اعتماد أحسن معايير المسؤولية الاجتماعية للشركات. وبحسب  Ecovadis فأنّ شركة إبسون “ممتازة” في عدّة مجالات من بينها الاستدامة البيئية والتزويد المستدام فضلا على أنّ الميدالية الذهبية تبرهن عن احترامها للبيئة وحقوق العمّال ومحيط العمل.

 وتستعمل منصّة EcoVadis المستقلّة طريقة خاصة لاختبار المسؤولية الاجتماعية للشركات وقد قامت باختبارات لأكثر من 50.000 منظّمة في 190 قطاعا صناعيّا مختلفا في 150 بلدا. وتشمل منهجية التقييم EcoVadis 21 معيارا و4 مجالات وهي البيئة وظروف العمل العادلة و أخلاقيات الأعمال والشراءات المسؤولة.

كما تأخذ في الاعتبار أحسن المعايير الدولية المعتمدة في مجال التنمية المستدامة ولا سيّما الميثاق الشامل للأمم المتحدة ومواصفة ISO 26000.

وقال Henning Ohlsson، مدير المسؤولية الاجتماعية للشركات لإبسون في أوروبا: “أنا فخور جدّا بأن تتحصّل إبسون على ميدالية EcoVadis الذهبية، التي تعتبر تتويجا للمجهودات المبذولة”

“نحن نعتقد في شركة إبسون أنّ بناء مستقبل مستدام مسؤولية الجماعية. لذلك نعمل على تجسيد هذه القيمة أي المسؤولية الاجتماعية للشركات و في تكنولوجيتنا حتى نساعد حرفائنا على تحقيق أهدافهم في التنمية المستدامة. “

وستتمكّن الشركات بفضل استخدام طابعات إبسون النافثة للحبر من أنّ تخفّض بنسبة تبلغ حول 96% من استعمال الكهرباء وتحدّ بنسبة 99% من النفايات وإنتاج غاز الأوزون وثاني أكسيد الكربون[1]. ويعني هذا أنّه إذا مرّت كل الشركات إلى تقنية نفث الحبر فإنّ الطاقة المقتصدة ستمكّن من تلبية الحاجة إلى الكهرباء إلى ما لا يقلّ عن 507.000 منزل في أوروبا خلال سنة كاملة .

واستحدثت إبسون عديد التكنولوجيات للاستدام البيئي مثل نظام PaperLab  ويحقّق نظام PaperLab ثورة في مجال عمليّات إعادة التدوير في المكاتب عن طريق تحويل فواضل الورق إلى ورق مكاتب قابل للطباعة باستخدام المعالجة الجافة. ويمكّن نظام PaperLab من انتاج ورق جديد من فواضل الورق باستخدام المعالجة الجافة و يمكنه إنتاج ألاف الأوراق المعاد تدويرها في يوم واحد. 

بالنسبة لإبسون

و الجدير بالذكر أن إبسون شركة عالمية تسعى إلى ضمان التواصل بين الأشخاص و الأشياء و تبادل المعلومات اعتمادا على التكنولوجيات الخاصة و المتميزة باستخدام تقنية الضغط و بقلة استهلاكها للطاقة و كذلك بدقتها العالمية.

و بفضل مجموعة كبيرة من المنتوجات تتمثل في الطابعات المستخدمة لتقنية نفث الحبر و منظومات الطباعة الرقمية و أجهزة   الإضاءة LCD 3 و النظارات المتعددة الوسائط و منظومات الإلتقاط و الروبوهات الإلكترونية، تقدم هذه الشركة حلولا مجددة تتجاوز انتظارات الحرفاء في مجال التكنولوجيا المتعلقة بنفث الحبر و تقنيات الإتصال البصرية و الروبوتيك.

وتشغّل مجموعة ابسون التابعة للمجموعة الأم Seiko الموجودة في اليابان أكثر من Epson corporation

80 ألف شخص في إطار شبكة عالمية تتكون من 86 مؤسسة. و هي فخورة بمساهمتها في تطوير الحياة المحلية في الأماكن التي توجد بها و كذلك بمجهوداتها من أجل الحد من الثأثيرات على البيئة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.