الخطوط التونسية تردّ: ما ورد في تقرير دائرة المحاسبات “اتهامات خطيرة”

0

المنبر التونسي ( الخطوط التونسية ) – اعتبر الرئيس المدير العام للخطوط الجوية التونسية إلياس المنكبي في أول رد على ما ورد في تقرير دائرة المحاسبات أن طائرات الخطوط التونسية تقلع وفيها 5 أعطال في نفس الرحلة، “كلام خطير واتهامات خطيرة”.

وقال المنكبي خلال تدخله الهاتفي في فقرة “المهمة” في حصة الماتينال في إذاعة شمس آف آم إنه “هناك فرق بين أعطال وأعطاب هناك عطل يمكن تمريره مثل فرن لا يعمل أو كرسي محطم وعطب لا يمكن تمريره”.

وأوضح “لا يمكن أن يكون لهم معرفة أكثر من التقنيين العالميين والخطوط التونسية يضربون بها المثل في سلامة الطائرات ولحدّ الآن وبعد 70 سنة لم يحصل أي حادث وهي من الشركات العالمية القليلة يضربون بها المثل في السلامة”.

وشدد المنكبي أن ما ورد في تقرير دائرة المحاسبات “كلام خطير واتهامات خطيرة”، متابعا “نحن لنا شهائد عالمية وأكثر من هذا الإدارة العامة للطيران المدني تشرف على عمليات الموافقة للتحليق أو لا وإذا وجد عطب من الصعب جدا قائد الطائرة أن يضع نفسه والمسافرين في الخطر هذه من المستحيلات”.

وأضاف إن “الإدارة العامة للطيران المدني البوليس متاع السماء”، هذا واعتبر المنكبي ما ورد في التقرير “مسيء لصورة الخطوط التونسية وأخذ منعرجا كبيرا”، مؤكدا أن الطائرات “سليمة 100 بالمائة”.

وختم الرئيس المدير العام للخطوط الجوية مداخلته بالقول:”الخطوط التونسية في صحة جيدة خذوا الخطوط التونسية ونحن مسؤولون على سلامتكم”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.