المصادقة على قانون لتوسيع قاعدة المنتفعين.. تمكين هؤلاء من السيارات الشعبية

0

المنبر التونسي  ( السيارات الشعبية ) – صادق مجلس نواب الشعب، خلال جلسة عامة التأمت بعد ظهر الثلاثاء، على مشروع قانون يتعلق بتنقيح قانون إحداث نظام جبائي تفاضلي خاص بالسيارات السياحية التي لا تتجاوز قوتها 04 خيول بخارية جبائية.

وتم تنقيح مشروع القانون لتعويض شرط الأشخاص المنتفعين بهذا التخفيض الجبائي “الذين لايتجاوز مبلغ الضريبة على دخلهم السنوي 10 آلاف دينار” بالأشخاص “الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري الصافي 10 مرات الأجر الأدنى الصناعي المضمون نظام عمل 48 ساعة في الأسبوع وأن لايتجاوز الدخل الشهري بالنسبة إلى الزوجين مرة ونصف الدخل المذكور وفي حدود سيارة واحدة لكل عائلة”.

ويهدف مشروع القانون إلى توسيع قاعدة المنتفعين، من الطبقة الوسطى، بالسيارات السياحية التي لاتتجاوز سرعتها 04 خيول بخارية وذلك نظرا لتطور أسعار السيارات بنسبة 80 بالمائة منذ سنة 2000 إلى اليوم (وفق المعهد الوطني للإحصاء) وانزلاق سعر صرف الدينار مقابل أهم العملات الأجنبية.

كما يأتي مشروع القانون المذكور (عدد 103 المؤرخ في 23 ديسمبر 2002) نظرا لرفض عدد كبير من مطالب اقتناء السيارات الشعبية (خلال 2016 و2017) نظرا لتجاوز مبلغ الضريبة على الدخل 5 آلاف دينار لتصل في أغلب المطالب إلى 8 آلاف دينار.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.