لايت-أون تعرض حلّ مصابيح الشارع الذكيّة المدعومة بالذكاء الاصطناعي خلال معرض الإلكترونيّات الاستهلاكيّة لعام 2019

0

المنبر التونسي ( لايت-أون ) – تقوم التطوّرات التقنيّة الجديدة بتحويل مصابيح الشوارع الذكيّة إلى أجهزة التحكم في حركة المرور مدعومة بالذكاء الاصطناعي! أعلنت “لايت-أون تكنولوجي” (المدرجة في بورصة تايوان تحت الرمز:TWSE:2301) أنّ حلّ الشركة لمصابيح الشوارع الذكيّة المدعومة بالذكاء الاصطناعي تم نشره للمرة الأولى في جنوب شرق آسيا، حيث تختبر الطرقات كثافة في حركة المرور طوال اليوم ويميل السائقون إلى القيام بمخالفات مروريّة. ومنذ إطلاقه، ساهم هذا الحلّ في تخفيف حجم العمل المرتبط بإصدار المخالفات في المدينة. ومع إصدار حوالي 3 آلاف مخالفة مروريّة كلّ يوم في المنطقة، كان إصدار المخالفات يتطلّب عمالة كثيرة. وعلى الرغم من ذلك، يساهم الحلّ “بتقصير وقت المعالجة من يوم إلى ثلاث ساعات، بالتزامن مع تحسين دقّة تحديد المخالفات بدرجة كبيرة” بحسب ديفيد ياه، مدير عام “ليوتيك”، مجموعة الأعمال الاستراتيجيّة للحياة الذكيّة والتطبيقات في شركة “لايت-أون تكنولوجي”.

وفي ضوء التحديات الملحّة، تقوم “لايت-أون” بعرض تقنيّات تحمل موضوع “التنقليّة الذكيّة: ثورة الاتّصالات” خلال معرض الإلكترونيّات الاستهلاكيّة لعام 2019. وتتمتّع الشركة بحلول ابتكاريّة في مجال التنقل الحضري، وإلكترونيّات السيارات، وإنترنت الأشياء الذكيّة، مع الحلّ الذكاء الاصطناعي لإدارة مصابيح الشوارع الذكيّة وحركة المرور الذي يشكّل محور تركيز أساسي من الفئة الأولى.

تطبيقات مصابيح الشوارع المتّصلة المدعومة بالذكاء الاصطناعي تعزز مستقبل إدارة حركة المرور

صرّح ديفيد ياه أنّه من أجل تخفيف ازدحام حركة المرور، اعتمدت الكثير من المدن في جنوب شرق آسيا مجموعة من التدابير مع مرور الأعوام، بما في ذلك إعداد مسارات عالية الإشغال للباصات فحسب، لكن من دون جدوى. وعلى سبيل المثال، تتوقف حافلات الجيبنيالت.

تطوف شوارع المدينة بشكلٍ دائم في بعض النقاط العشوائيّة على الطريق للتنافس على الراكبين، ما يشكّل خطراً على سلامة الطريق. ويقوم حلّ مصابيح الشوارع الذكيّة المدعومة بالذكاء الاصطناعي من “لايت-أون” أيضاً بتعزيز الاتّصالات المحليّة ومشغلي الأنظمة لتسهيل إدارة حركة المرور في المدينة، وذلك من خلال الاندماج مع مصابيح الشوارع وكاميرات المراقبة. ويتمّ تحديد فترات المخالفات الكبرى والمناطق التي يزيد فيها معدلالحوادث لأمثلة قرارات إيفاد ضباط دوريّة وخفض أخطاء الحكم الإنساني.

كما ستقوم الشركة بعرض إشارات المرور التي تتعرّف على المشاة من المسنين والعاجزين خلال معرض الإلكترونيّات الاستهلاكيّة. وتتمتّع هذه الإشارات بتقنيّة استشعار فائقة الدقة، وهي تميّز المشاة العاجزين باستخدام الكراسي المتحركة وتزيد بشكلٍ تلقائي مدة تشغيل الضوء الأخضر من دون أيّ تدخل إنساني. وسيتمّ أيضاً عرض وحدات اتّصال لاسلكيّة تقوم على تقنيّة شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق، وهي قطعة أساسيّة لإنترنت الأشياء، بالإضافة إلى كاميرات المراقبة الذكيّة التي تدعم بروتوكولات “لورا” أو “زيجبي” أو “سيجفوكس” أو تقنية إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة “إن بي-آي أو تي”.

دمج عامودي داخلي لحلول الإضاءة المتّصلة الذكيّة

وفي هذا العام، تعاونت “لايت-أون” مع جامعة “تسينغهوا” للأبحاث في تايوان من أجل تطبيق أوّل حل إضاءة متّصل عاموديّ مدمج في حرم “تسينغهوا”. وتدمج المشاريع نقاط اتصال “واي-فاي” مدمجة وكاميرات مراقبة وأعمدة الإنارة وتقنيّة الاتّصال اللاسلكيّة.

وقال ألين هسو، مدير عام مجموعة الأعمال الاستراتيجيّة للمراقبة بكاميرات الفيديوفي شركة “لايت-أون تكنولوجي”، في هذا السياق: “يتواجد أمن الحرم الجامعي في جوهر تطبيقات حلّ الإنارة المتّصل الإضافية. ومع أداء تقنية ’الواي-فاي‘ الذي ليس له مثيل وخوارزمية معالجة الصور والتصميم الداخلي، تستطيع كاميرات مراقبة ’لايت-أون‘تحمّل الشكوك في البيئات الخارجيّة والعمل بسلاسة من خلال توليد مقاطع فيديو ثابتة لاستعمالات تحليليّة”.

هذا وتدمج “لايت-أون” أحدث تقنيات المجموعة في مجال إنترنت الأشياء لعرض حلول تدعم التطبيقات السحابية، بالإضافة إلى تنسيق تدفقات الأشخاص والمعلومات. وتهدف الشركة إلى التفاعل مع عدد أكبر من الشركات والحكومات، وتسعى إلى أن تصبح شريكة أساسيّة في عهد التقنيات المتّصلة.

لمحة عن شركة “لايت-أون تكنولوجي”

تُعدّ “لايت-أون” أوّل شركة تكنولوجيا مدرجة في تايوان، ومصنّفة كواحدة من بين أفضل 100 شركة عالميّة رائدة في مجال التكنولوجيا من قبل “تومسون رويتورز” في عام 2018. وتستكمل الشركة توسّعها بثبات في خمسة مجالات رئيسيّة لتطبيقات إنترنت الأشياء بما في ذلك الحوسبة السحابية، والإنارة بتقنية “إل إي دي” والإنارة الخارجيّة، وإلكترونيّات السيّارات، والمكننة الصناعيّة، والرعاية الصحيّة الذكيّة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.