في عيد الحب، “الحب يغمر المكان” مع فورد فييستا

0

المنبر التونس (عيد الحب مع فورد فييست) – السيارة والحب، إنها قصة مستمرة لأكثر من قرن من الزمان. وتظل السيارة التي ترمز للاستقلالية والحرية، أداة قوية وأساسية للفت الانتباه.

وباعتبارها من بين الموديلات الشهيرة في تونس وغيره، فإن سيارة فورد فييستا الجديدة تتمتع بهذه القدرة الفريدة على أسر القلوب، ومع الإقبال الكبير عليها، فإنها لا تتوقف عن إثارة الإعجاب بها أينما مرت.

منحنيات جذابة

يكمن سبب هذا التألق في الكاريزما التي لا تقاوم لفورد فيستا بفضل تصميمها المتفرد. ومن أجل فهم أفضل لعمق جاذبيتها، فإنه من الضروري العودة بضع سنوات إلى الوراء.

فمنذ إطلاق طراز T الشهير سنة 1908، لم تتوقف فورد عن ابتكار سيارات ذات تصميم ثوري، في المتناول إضافة إلى الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها. ولتكريس هذه المكاسب، تُمركز مراكز فورد للتصميم التي تم إنشاؤها في جميع أنحاء العالم، عمل المئات من الفنانين الذين تتمثل مهمتهم في تصميم سيارات فريدة من نوعها.

من الرسوم الأولية مرورا بنماذج المنحوتة من الطين وصولا إلى النماذج التي ستفضي إلى ولادة موديلات يقودها الملايين من الناس: تشكل مراكز فورد للتصميم صلب فلسفة فورد وتوقيعها “One Ford”. إنها تشبه ورشات النحاتين أكثر منها مراكز متطورة جدا لتصميم السيارات.

المئات من الساعات من العمل ضرورية لتصميم أشكال دقيقة يبدأ أسلوبها الديناميكي في التبلور شيئًا فشيئًا. وكل هذه الإبداعات تجمع بمهارة بين براعة الحرف التقليدية مع أحدث الأساليب بمساعدة الحاسوب.

مغرية من الألف إلى الياء

اتبعت عملية تصميم فييستا الجديدة نفس المسار الذي شهد ولادة جميع الموديلات المتميزة للعلامة.

رأى التصميم الخارجي والداخلي لهذا النموذج من “الجيل الحديث” النور من رسومات متنوعة على الورق. ثم تمت مراجعة الرسومات المنجزة يدويا وصقلها ونمذجتها على الكمبيوتر، قبل تسليمها إلى خبراء فورد في نحث الطين. هؤلاء الحرفيين ذوي المهارات العالية منحوا للتصاميم الأولية والرسومات تصورا ثلاثي الأبعاد. كما أن خبرتهم سمحت لهم بنحت المجسم الكامل للنموذج ولكن أيضا المقاعد وأدق تفاصيل لوحة القيادة.

مزايا ساحرة من أجل تنقل بشكل أفضل

يعتمد التصميم الخارجي للسيارة على الأسلوب الجريء المماثل للنسخة السابقة، بالإضافة إلى لمسة إضافية من الأناقة والمرونة. واعتمد غطاء المحرك والشبك أسلوبا أكثر أناقة، بينما تمنح المصابيح تأثيرًا جذابا ومميزًا يتم التعرف عليه في الحين خلال النهار وليلا كذلك. ومع الخطوط الممتدة، فإن المظهر الجانبي لـ فورد فييستا جاء أكثر مرونة وسلاسة.

التصميم الداخلي مستوحى من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وتساهم كل من التفاعلات داخل السيارة في تجربة المستخدم بشكل عام. وسمحت هذه التفاعلات لمصممي فورد بتشكيل العناصر الرئيسية الداخلية في فييستا الجديدة. والنتيجة: مقصورة حدسية تماما تتمركز حول الإنسان. التصميم المناسب والمريح والمواد الناعمة تسهم حقاً في الشعور بجودة عالية.

جذابة ولكن أيضا ذكية ومتصلة

سيارة فورد الجديدة لديها أكبر ترسانة تكنولوجية في فئتها، ما يضمن تبسيط الحياة اليومية والسياقة بهدوء أكثر وحتى تجنب الحوادث، بالموازاة  مع ضمان توفير المزيد من الراحة والسلامة للسائق والركاب.

يستضيف الطراز”Titanium” نظام الوسائط المتعددة المتزامن SYNC 2.5 الذي يسمح للسائقين بالتحكم في النظام الصوتي المتصل والهواتف الذكية.

أداة جذابة للغاية، فييستا تحظى بإعجاب الجميع

سيارة فورد فييستا هي أيضاً سيارة مليئة بالمميزات، بما في ذلك سلوكها  السليم والممتع على الطريق. وعلاوة على ذلك، فإنها توفر عدة تجهيزات تتم فوترتها عند المنافسين. وباختصار، إنها تعرف كيفية إبهار الجميع.

ويعد هذا الموديل مناسبا أيضا للعائلات، فأبواب السيارة تفتح بشكل كبير، مما يسهل كثيرا الوصول عندما يتعلق الأمر بوضع حزام السلامة للأطفال بالجزء الخلفي من السيارة. ومع صندوقها الخلفي الذي يعتبر بين الأكبر حجما في هذه الفئة، ولكن أيضا العديد من مساحات التخزين، فإن فييستا مذهلة للغاية بالنسبة لسيارة المدينة.

تمنح فييستا تجربة قيادة مثلى مهما كانت الظروف وتقدم مجموعة من محركات البنزين التي تقدم أداء على مستوى عالمي.

بحيث نجد محرك البنزين 1.0L EcoBoost، بقوة 100 حصان، مع ناقل  حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات. والذي حاز على لقب أفضل محرك صغير لمدة ست سنوات متتالية، وهو مايزال المحرك الذي لا يقهر في فئته منذ 2012.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن محرك بنزين 1.1 لتر من فورد ، الذي يتقاسم هيكله ثلاثي الأسطوانات مع EcoBoost 1.0 لتر ، يتم إقرانه مع علبة يدوية من خمس نسب ، بإصدار 84 حص

نبذة عن شركة فورد موتور كومباني

فورد موتور كومباني هي شركة عالمية تتخذ من مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان الأمريكية مقراً لها. وتقوم الشركة بأعمال التصميم، والتصنيع، والتسويق، وتوفير الخدمات لمجموعة فورد الكاملة من السيارات، والشاحنات، والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، والسيارات الكهربائية، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة.

 كما تقدم الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت، وتواصل تعزيز مكانتها الرائدة في فئة السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة وحلول النقل. ويوجد لدى فورد نحو 199000 موظف في كافة أرجاء العالم.

لمزيد من المعلومات حول فورد ومنتجاتها وشركة فورد موتور كريديت، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.corporate.ford.com

 تحظى شركة فورد بتاريخ عريق في منطقة الشرق الأوسط يعود إلى أكثر من 60 عاماً. ويدير المستوردون- الموزعون المحليون للشركة أكثر من 155 منشأة في المنطقة ويوجد لديهم ما يزيد على 7000 موظّف، معظمهم من الموظفين العرب.

 لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط، يرجى زيارة الموقع التالي: www.me.ford.com

كما تعتبر شركة فورد الشرق الأوسط /شمال أفريقيا من الشركات الرائدة في مجال المواطنة المؤسسية. ولديها العديد من المبادرات المهمّة في المنطقة. ومن بينها برنامج “منح فورد للمحافظة على البيئة” الذي يكافئ أفضل مشروع بيئيّ، وحملة “محاربات بروح وردية” للتوعية بشأن مرض سرطان الثدي، وبرنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة، الذي يهدف إلى مساعدة السائقين الشباب على تحسين مهاراتهم في القيادة، بالإضافة إلى أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال، التي عرّفت الكثير من رواد الأعمال الشباب على الثقافة الإداريّة وثقافة ريادة الأعمال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.