CIES تنظّم دورة تكوينية حول الإعلام والهجرة: من أجل تغطية مهنية ومتعدّدة

0

المنبر التونسي ( الإعلام والهجرة ) – نظمت CIES دورة تكوينية حول الإعلام والهجرة :من أجل تغطية مهنية ومتعدّدة وذلك من 13 إلى 15 فيفري 2019. يأتي تنظيم هذه الدورة في إطار مشروع PINSEC للإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب والنساء والمهاجرين بتونس.

إن اختيار موضوع الإعلام والهجرة من قبل CIES لم يكن صدفة وإنما يأتي لمعرفة يقينة من اهمية التعاول الإعلامي لهذه الظاهرة وضوررة تونع الجوانب التي يتم التطرق إليها.

جمعت الندوة صحافيين من مختلف وسائل الإعلام المسموعة والمكتوبة إظافة إلى الجرائد الالكترونية إلى جاني مسؤولين عن الاتصال ببعض الجمعيات والمؤسسات.

كانت هذه الدورة التكوينية فرصة لكل الحاضرين لتعلم تقنيات الروبرتاج مع الأستاذ محمد شلبي، الذي وجد نفسه أمام صحفيين كانوا سابقا أمامه ولكن كطلاب.

من أهم ما قدمه السيد محمد شلبي خلال مدة التكوين هو تمكين الصحفيين والاتصاليين من التعرف على تقنيات الروبرتاج من خلال عدة أمثلة قدمها لهم ومقالات مختلفة تناولت ظاهرة الهجرة من عدة زوايا وروبرتاجات، ليس ذك ذلك بل كان لهم فرصة لتطبيق ما تعلموه في آخر يوم من الدورة التكوينية وقد أبدى جميع المشاركين في الدورة تفاعلهم مع محتوى الدورة.

من بين المكونين كذلك نجد السيد محمد علي بلحاج الذي أعطى لمحة عن الحوكمة والهجرة إضافة إلى احصائيات عن الهجرة. وطبعا لم تخلو حصص التكوين من التساءلات التي وإن دلت على شيء فهي تدل على تفاعل ورغبة في معرفة المزيد.

أما السيدة منال هوانب فقد ركزت على تقديم المرصد الوطني للمهاجرين ومهامه. كما تطرقت إلى كيفية تعامل المرصد على موضوع الهجرة ومع المهاجرين وكيفية تناولهم للحالات التي يتعرضون لها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.