الثلاثاء 21 أغسطس 2018
الرئيسية / الأخبار / مهرجان المأكولات الهندية في تونس من 1 إلى 3 أوت 2018

مهرجان المأكولات الهندية في تونس من 1 إلى 3 أوت 2018

المنبر التونسي (المأكولات الهندية) – لتعزيز التبادل الثقافي والتواصل بين شعبي الهند وتونس، ينتظم مهرجان المأكولات الهندية في تونس من 1 إلى 3 أوت 2018، بالتعاون بين سفارة الهند بتونس وفندق “Les Orangers” بالحمامات لتقديم أشهى المأكولات الهندية.

يعد مهرجان المأكولات الهندية في تونس الثاني من نوعه في أقل من 4 أشهر. وقد أقيم المهرجان الأول في فندق “Golden Tulip” بقمرت في شهر أفريل 2018. ومع الإقبال الكبير على المأكولات الهندية وشعبيتها المتزايدة في تونس، قررت السفارة الهندية دعوة طهاة هنود من جديد إلى تونس. و يزور طاهيان هنديان من الهند حصريًا تونس لإبراز خصائص المطبخ الهندي المتنوع والثري و المتأثر بالمطبخ العربي والتركي والإيراني.

وتوجد العديد من أوجه التشابه بين المأكولات الهندية والتونسية، خاصة بين الخبز التونسي “Tabouna” و الهندي”Naan”. ونذكر أيضا خبز “Chapati” الذي يؤكل في الهند بشكل مختلف في بعض الأحيان. كما تستخدم “الهريسة” أيضا في تحضيرات المطبخ الهندي.

ويندرج هذا المهرجان ضمن الاحتفالات بالذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية التونسية وجمهورية الهند. و في نفس السياق تقوم العديد من الفرق الثقافية بزيارة تونس في هذه الفترة. كما ستكون الهند دولة شريكة لتونس في المهرجان العالمي “أيام قرطاج السينمائية” (JCC) الذي سينتظم في نوفمبر 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.