قامت الجامعة المركزية الخاصة بإنشاء ماجستير مهني جديد في اختصاص “إدارة الأعمال” يتماشى مع التوقعات الجديدة لسوق العمل

0

المنبر التونسي (الجامعة المركزية الخاصة) – قامت الجامعة المركزية الخاصة بإطلاق الماجستير المهني في “إدارة الأعمال” بالتعاون مع جمعيّة مسؤولي التّكوين والتصرّف البشري بالمؤسّسات (ARFORGHE) ومجموعة بونا ومصرف الزيتونة وألفاكوم.

قام الأستاذ ياسين المنصوري، مدير المدرسة المركزية العليا الخاصة للحقوق والتصرف (مجموعة الجامعة المركزية) بمعيّة كلّ من حاتم باشا، رئيس جمعيّة مسؤولي التّكوين والتصرّف البشري بالمؤسّسات و حمادي شلوف، مدير الموارد البشرية وهما كذلك مدرّسان بالمدرسة المركزية العليا الخاصة للحقوق والتصرف بتونس بتقديم ماجستير إدارة الأعمال الجديد بحضور جمع كبير من الشخصيات من بينهم مسؤولون من عالم الأعمال والتعليم العالي و ممثلي الصحافة التونسية.

كان الأستاذ ياسين المنصوري مرفوقا خلال مداخلته بوليد خـوجـة نائب رئيس مؤسسة                                                               

Entreprise And Executive Education لمؤسسة  EMKH، وهي أول تحالف لمؤسسات التعليم العالي

الخاص بالمنطقـة.

شركاء من العيار الثقيل معروفون ومعترف بهم في السوق المحلية والدولية

تأسست جمعيّة مسؤولي التّكوين والتصرّف البشري بالمؤسّسات سنة 1976 وهي جمعية غير ربحية لها نفوذ على المستويين الوطني و الدولي إذ تضمّ الإطارات المسؤولة في مجال التصرّف في الموارد البشرية في الشركات و المؤسسات.

تشكّل شركة بونا تونسBONNA Tunisie)  ) فرعا بتونس لشركة بونا سابلا فرنسا(BONNA SABLA France)  وهي شركة تنتمي إلى مجموعة كونسوليس  (Groupe CONSOLIS )الرائدة على المستوى الأوروبي في صناعة الخرسانة الجاهزة و تشغّل عشرة آلاف عاملا في أكثر من 30 بلد.

تأسس مصرف الزيتونة في تونس سنة 2009 وهو بنك تجاري يُقدّم منتوجات بديلة تتميّز بتطابقها مع الشريعة الإسلامية.

تأسست ألفاكوم (Alfacom) سنة 2006 وهي مؤسسة تكوين تُقدّم أيضا خدمات في الإدارة والاستشارة و التدريب بما في ذلك بناء الفريق والانتداب.

ماجستير إدارة الأعمال في صلب التعليم العالي الخاص فريد من نوعه ويتماشى والتحديات الجديدة لتونس

 تنخرط شهادة الماجستير التي جاءت نتيجة تفكير عميق بين باعثيهـا، في إرادة التجديد و القيم الثابتة للجامعة المركزية  و تؤكّد على ملاءمتها لحاجيات المؤسسـات التونسية وسوق الشغل.

يمثل هذا المنهج الأكاديمي الذي صممته الجامعة رفقة أخصائي الموارد البشرية و أصحاب العمل و الأطراف الفاعلة الأساسية الأخرى للجامعة المركزية دليلا قاطعا على الجمع الناجع للتعلّمات و الكفاءات النظرية والتطبيقية التي ستساعد علـى ربط العلاقة بين الجامعة و سوق الشغل.

وطالما أنه مبني على أسس صلبة، سيساهم ماجستير إدراة الأعمال في تطبيق مناهج جديدة في كيفية إدارة المؤسسـة وفهم الرهانات الدولية الحالية وتطوير رؤيـة استراتيجية تتماشى و الوضع الدولي للأسواق و المنافسـة.

سيصبح الخريجون الجدد (الطلاب أو الإطارات المهنية ذات الكفاءة) مستعدين لملائمة أسلوبهم الخاص في الإدارة مع نتائج العولمة و تكنولوجيات المعلومات و الاتصـال و سيعززون قدراتهم العملياتية من خلال التحكّم في  التقنيات الأساسية للإدارة و التصرف.

سيتمكن الطلاب من القيام بدورات تدريبيـة صلب إحدى الشركات الشريكـة لتطبيق المعارف والكفاءات والقدرات المكتسبة و التي تم تطويرها خلال فترة الماجستير.

و صرّح حاتـم بـاشـا، رئيس جمعيّة مسؤولي التّكوين والتصرّف البشري بالمؤسّسات: “إن الهدف من ماجستير إدارة الأعمال الذي أنشئ بشكل مشترك و الفريد من نوعـه في تونس ، تلبية الحاجيات الحقيقيـة للشركات التونسية وسوق الشغل على حد سواء. وكما عودتنا، برهنت  الجامعة المركزية على  اكتسابها لرؤيـة  مستقبلية من خلال إطلاق هذا الماجستير لمجابهة الإشكـالات والتحديات التي تواجهها المؤسسـات التونسية”.

 شروط قبـول مفتوحة أمام الطلاب و الإطارات المهنية ذات الكفاءة

 يهم هذا الماجستير الخريجين الشباب بمستوى تعليمي عال يعادل الباكالوريا مع 3 سنوات دراسات جامعية (الإجازة) أو الباكالوريا مع 4 سنوات دراسات جامعية (الأستاذية) أو الإطارات المهنية ذات الكفاءة الذين يرغبون في تغييـر مسارهم المهني و يتطلعـون إلى وظائف إدارية سـاميـة أو يبحثون عن مهارات مزدوجـة في مجالات التجارة و الإدارة والمالية والتسويق والمحاسبة والحقوق.

يدوم هذا الماجستيرسنتين تنقسم على ثلاث سداسيات وتربص تطبيقي. يفتح هذا الماجستير منافذ عديدة و فرصا  أمام الطلاب و المهنيين للنفـاذ إلى وظائف سامية في مهن الإدارة في مختلف المجالات.

luniversite-centrale-lance-un-nouveau-mastere-professionnel-mba-en-phase-attentes-du-marche-du-travail-03

لمحة عن الجامعـة المركزيـة:

تعتبـر الجامعة المركزية، الأولى في مجال التعليم العالي والتكوين المهني في تونس. تقدم تكوينا متنوعا يستفيد منه أكثر من 6آلاف  طالب من 30 دولة…

تتكون مجموعة الجامعة المركزية من أربع جامعات تعليم عال ومدرستي تكوين تتوزع على 94 اختصاص معتمد في مجالات مختلفة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا