مجموعة OOREDOO تصعد بمركزين ضمن قائمة أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات على مستوى العالم لسنة 2019

0

المنبر التونسي(ooredoo)-أكدت مجموعة Ooredoo ، أنه تم إدراجها مرة أخرى في تقريرTelecoms 300  لعام 2017 الصادر عن وكالة Brand Finance، كواحدة من أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم، بقيمة تبلغ 3.779 مليار دولار أمريكي لعلامتها تجارية.

وقفزت الشركة التي تتخذ من دولة قطر مقراً لها إلى المركز 41 ضمن قائمة أفضل 50 شركة، بعد أن شغلت المركز 43 العام الماضي، مسجلة نمواً بنسبة 12٪ في قيمة العلامة التجارية. كما حافظت مجموعة Ooredoo على تصنيف AA+لعلامتها التجارية، وارتفع مؤشر قوة العلامة التجارية (BSI) للمجموعة من 74.7 العام الماضي إلى 77.4 العام الحالي.

وتصدر وكالة Brand Finance المختصة باستشارات القيمة السوقية والاستراتيجية تقريراً سنوياً يتضمن أفضل 500 علامة تجارية لشركات الاتصالات، وفقاً لتقييمات شركات الاتصالات حول العالم. ويتم تقييم العلامات التجارية أولاً لتحديد قوتها- استنادًا إلى عوامل متعددة مثل الاستثمار في التسويق والانتشار والولاء ورضا الموظفين وسمعة الشركة – ومن ثم يتم استخدام هذه المعايير لتحديد نسبة إيرادات الشركة التي تسهم بها العلامة التجارية. وتشكل المعلومات التي يتم الحصول عليها من هذين الإجراءين  أساس تصنيف العلامات التجارية الأعلى قيمة في مجال الاتصالات.

وكانت وكالة Brand Finance  قد أشارت سابقاً إلى أن Ooredoo تشهد زيادة مستمرة في قيمة علامتها التجارية منذ أن أطلقت الشركة علامتها التجارية الجديدة عام 2013، كما تعمل الشركة حالياً في 10 أسواق في أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وتنفذ مجموعة Ooredoo العديد من البرامج للارتقاء بأعمالها، بما في ذلك برنامج تحول رقمي شامل ومستمر، كما تستثمر الشركة بشكل ملموس في تطوير شبكاتها- وخصوصاً شبكة الجيل الخامس 5G التي حققت من خلالها الشركة ريادة عالمية غير مسبوقة، كما تبذل الشركة جهوداً واضحة لضمان تحقيق رضا العملاء التام.

وارتفعت القيمة الإجمالية للعلامة التجارية لمجموعة Ooredoo من أقل من مليار دولار أمريكي إلى أكثر من 3 مليارات دولار أمريكي، وأصبحت اليوم واحدة من أبرز العلامات التجارية المعروفة عالمياً في مجال الاتصالات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here