الفيفا: المثلية الجنسية شرط لاستضافة قطر مونديال 2022

0

المنبر التونسي (المثلية الجنسية شرط لاستضافة قطر مونديال 2022) – تبلغت المنظمة الدولية الموكلة بالمونديال، بما فعلته الرقابة الصحفية القطرية في ثماني مرات مؤخراً عندما حذفت من صحيفة “نيويورك تايمز”، التي تصدر في الدوحة إشارات وردت في تقارير تتحدث عن الشذوذ الجنسي.
واشترطت منظمة الفيفا على قطر أن تعلن بشكل رسمي واضح أنها تقبل المثليين جنسيا ولا تمارس أي تمييز ضدهم إذا كان لمباريات كأس العالم أن تنعقد في الدوحة 2022، مُذكّرة الحكومة القطرية بانها سبق ووافقت على ذلك رسميا.
ونشر موقع بينك نيوز الإخباري بياناً لناطق باسم الفيفا يقول إن المنظمة الدولية الموكلة بالمونديال تبلّغت بما فعلته الرقابة الصحفية القطرية في ثماني مرات مؤخراً عندما حذفت من صحيفة نيويورك تايمز التي تصدر في الدوحة إشارات وردت في تقارير تتحدث عن الشذوذ الجنسي في المونديال وكيف أنه سيشكل مشكلة اجتماعية في مونديال الدوحة 2022.
وأضاف الناطق باسم الفيفا أن فريقهم الموجود في الدوحة يتابع هذا الموضوع وسيتخذ قراره على ضوء ما يلتزم به القطريون تنفيذاً لما كانوا وافقوا عليه عندما تم الاتفاق معهم على استضافة مباريات كأس العالم.
ونقل تقرير بينك نيوز عن آلان هوغارت المسؤول في منظمة العفو الدولية ان هذا الموضوع سيجري بحثه أثناء الزيارة القريبة التي سيقوم بها أمير قطر للندن. فيما قال آندي هارفي، الخبير المحكّم في التشريعات الرياضية ، أن على قطر أن تلتزم رسمياً وعلنياً بالسماح للمثليين ليس فقط أثناء فترة…..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا