هواوي توقّع اتفاقا جديدا لإنجاح التحّول الرقمي في تونس وفي العالم العربي

0

المنبر التونسي ( التحّول الرقمي ) – وقّعت هواوي المزّود العالمي للحلول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتّصال يوم الخميس 3 جانفي اتفاقا مع المنظّمة العربية لتكنولوجيات الاتّصال والمعلومات AICTO)) بالتعاون مع وزارة تكنولوجيات الاتّصال والاقتصاد الرقمي.

ويدخل هذا الاتفاق في إطار سعي جميع الأطراف الموقّعة على دفع التطور التكنولوجي والنهضة التقنية من خلال برنامج طموح على الصعيد الوطني والعربي والدولي ويعتبر قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتّصال رافعة نمّو استراتيجي واقتصادي ويعدّ قطاعا واعدا للمستقبل يضمن من خلال هذا الاتفاق الثلاثي نسبة نمّو عالية.

وقد سبق لشركة هواوي أن أنجزت عدّة مشاريع بالتعاون مع وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي. وقد صرّح السيد سبارك زهانق المدير العام لشركة هواوي تونس قائلا: “نحن فخورون بالشراكة مع وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي وذلك في إطار مشروع تونس الرقمية 2020 والذي توليه الحكومة التونسية أهمية كبرى منذ سنة 2018 ونحن نتموقع في تونس كفاعل أساسي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال “.

وبالإضافة إلى كونها شريكا متميزا لوزارة تكنولوجيا المعلومات أبرمت هواوي العديد من الاتفاقات مع المنظّمة العربية لتكنولوجيات الاتّصال والمعلومات لإنجاح التحول الرقمي ودعم تكنولوجيا المعلومات والاتّصال في المنطقة العربية. وقد أصدرت هذه المنظمة في ديسمبر الماضي في القاهرة بالتعاون مع شركة هواوي كتابا أبيض تحت عنوان” تكنولوجيا المعلومات والاتصال أساسية للسياسات الوطنية لبناء أسس قوية لمجتمع عربي رقمي” ويعتبر الكتاب خارطة طريق لتحقيق التحّول الرقمي في العالم العربي وقد قامت هواوي بانجاز هذا الكتاب لوضع الدعائم الأساسية لمجتمع عربي رقمي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.