ملتقى الفن المعاصر يستضيف فنان المادة المغربي حسان بورقية

0

المنبر التونسي ( ملتقى الفن المعاصر ) – مشاركات عالمية وعربية في ملتقى السمبزيوم المتوسطي للفن المعاصر بالحمامات في دورته الرابعة من 4 الى 20 مارس 2019 والذي يجمع النحت والرسم والشعر والموسيقى من بلدان أجنبية وعربية في فضاء واحد يلبي طموحات الفنان المحترف.

وفي لقاء مع الكاتب والمترجم والفنان التشكيلي المغربي حسان بورقية تحدث عن مشاركته الثانية بالملتقى والذي يرى أنه مناسبة لفتح حوار مع فنانين سواء كان لغوي أوبصري لمعرفة مستوى الأعمال التشكيلية في العالم والعالم العربي.

وأكد بورقية على أهمية هذا الملتقى الذي يوفر الإجابات اللازمة للأسئلة الراهنة والقضايا والإشكاليات في مجال الفن التشكيلي إلى جانب تبادل المغامرات والأفكار المتنوعة للفنانين في هذا المجال.

وأبدى الفنان المغربي إمتنانه للإستضافة وشرف المشاركة في الدورتين السابقة والحالية والتي مكنته من التعرف على فنانين كبار ومحترفين من مختلف البلدان كما رحب بثراء البرمجة والتي سيقدم خلالها أجدد أعماله وامتداداتها.

وعن الفنان المغربي حسان بورقية هوكاتب ومترجم ثم فنان تشكيلي ، ما يميز فنّه عن العادي استعماله للمواد وليس للأصباغ فبورقية يستوحي لوحته من الأتربة والمواد والبقايا ، فضاءه يحتوي على مكونات طبيعية من تراب أورماد كموعد لقاء لكل أشياء بددها الزمان .. ربما العلاقة مع الزمن هي التي تخترق الفكر الفني لبورقية لأخذ لقب فنان المادة بإمتياز.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here