أورنج تونس وبدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange تعلن عن فتح باب تقديم الترشحات لبرنامج “مشاريع القرى” لسنة 2019

0

المنبر التونسي ( برنامج “مشاريع القرى” لسنة 2019 ) – بعد إطلاق قرية بئر صالح سنة 2014 بولاية صفاقس ودعم التنمية المستدامة الشاملة في هذه الجهة وتدشين القرية الثانية لأورنج “القرعة و”أولاد عبد مولاه” بولاية القصرين سنة 2016، تعلن أورنج تونس وبدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orangeعن فتح باب الترشحات لتقديم الملفات لدعم التنمية المستدامة للقرية الثالثة خلال سنة 2019.

ومنذ سنة 2012 تعهدت أورنج تونس باعتبارها مشغلاّ مسؤولا اجتماعيا والتزاما منه تجاه الفئات الفقيرة بمقاومة الفقر والتهميش بهدف التشجيع على التبادل والمشاركة وتقاسم المعرفة.

لذلك قامت المؤسسة بدعم جمعيات في مختلف أنحاء الجمهورية بمشاريع خيرية في إطار التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة والإحاطة بالفئات الفقيرة عبر وضع خبرتها في مجال التكنولوجيا  والابتكار وكذلك تشريك العاملين المتطوعين بالمؤسسة.

ويعدّ برنامج مشروع القرى لأورنج من البرامج الرائدة والنموذجية وهو مشروع لدعم التنمية المحلية المستدامة والشاملة بدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange وبالشراكة مع جمعيات ومنظمات المجتمع المدني والسلط الجهوية والمحلية، ويهدف إلى تحسين الحياة اليومية لسكان القرى التي تتراوح كثافتها السكانية بين ثلاثة إلى خمسة آلاف ساكن خصوصا منهم الأطفال والنساء وذلك بتوفير الاحتياجات الأساسيّة والضّروريّة على غرار الماء الصّالح للشّراب والصّحّة والتّعليم وضمان تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة للمناطق والجهات الداخلية تفاعلا مع الدعائم الثلاث للتنمية المستدامة والمفيدة دون نسيان ضمان الربط  بالتكنولوجيا الرقميّة ودعم النشاط الاقتصادي لنساء القرية.

وأكدت السيّدة أسماء النّيفر مديرة العلاقات الخارجية والمسؤولة عن برنامج الابتكار ودعم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لأورنج تونس:”مع مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange نحن على قناعة تامّة أنّ التكنولوجيا الرقميّة تمثّل أداة هامّة للتنمية المستدامة من أجل ترسيخ وتكريس قيم التضامن الجديدة والمبتكرة ، ونحن ندعم ذلك بالفعل سيما وأنّ التكنولوجيّا الرقميّة لا تتضمن كلّ الحلول، طالما لا يتوفر للناس الضروريات الأساسية للحياة والعيش الكريم، ونحن نعمل على إيجاد حلول لذلك على غرار مشروع القرى لأورنج تونس.”

هذه السنة قرّرت أورنج تونس إعادة التجربة بتمكين إحدى القرى التونسية ذات كثافة سكانية تتراوح بين 3 و5 الاف ساكن من بنية تحتية أساسية : مدرسة، مركز صحي ونقطة ماء صالح للشراب، والتي ترمي الى إرساء أسس حياة كريمة بجودة أفضل .

وفي هذا الإطار تدعو أورنج تونس كافة الجمعيات التونسية الى تقديم مقترح مشروع يستجيب لهذه الاشكاليات ويساهم في تشريك العاملين المتطوعين لشركة أورنج تونس من خلال اعتماد أهداف مدروسة وقابلة للتنفيذ على أن يكون التمويل المطلوب ذو أهداف محدّدة وموثقة.

ترسل مقترحاتكم قبل يوم الجمعة 17 ماي 2019 على الساعة 12 حسب الطرق التالية :

  1. عن طريق البريد مع ذكر عبارة إعلان مشاريع القرية” على الظرف – إدارة العلاقات الخارجيّة وبرنامج الابتكار ودعم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لأورنج تونس ، مبنى أورنج تونس- المركز العمراني الشمالي– 1003 تونس.
  2. عن طريق البريد الالكتروني على العنوان التالي : mecenat@orange.com مع ذكر عبارة “اعلان مشاريع القرى“.
  3. إيداع المقترحات بمكتب الضبط لأورنج تونس- مبنى أورنج تونس المركز العمراني الشمالي- 1003 تونس مع ذكر عبارة اعلان مشاريع القرى” على الظرف – إدارة العلاقات الخارجيّة وبرنامج الابتكار ودعم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لأورنج تونس.

علما بأن الجمعيات التي سيتمّ اختيار مشاريعها سيتمّ الاتصال بها.

قائمة بالوثائق المطلوبة :

http://solidarite.orange.tn/sites/default/files/dossier_de_candidature_vsmi_2019.docx

http://solidarite.orange.tn/sites/default/files/modele_de_budget_projet_fondation_orange_vf-6.xlsx

http://solidarite.orange.tn/sites/default/files/modele_de_chronogramme_projet_fondation_orange_vf-9.xlsx

معلومات عن أورنج تونس:

تعدّ أورنج تونس أوّل مشغل رائد في البلاد متحصّل على شهادة المطابقة للمواصفات 14001 ISO وشهادة ISO/IEC 27001  في مجال حماية وسلامة الأنظمة المعلوماتية والبيانات ومنخرط في الميثاق العالمي للأمم المتحدة،  كما تشغّل أورنج تونس 1200 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة.

وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة وابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي اطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة  من خلال وضع التكنولوجيا والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.

تعتبر أورنج تونس أوّل شركة تونسية تتوّج بجوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2016 في دبي بفضل سياستها الهادفة في مجال المسؤولية الاجتماعية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here