دويتشه بنك الألماني يسلم وثائق تتعلق بقروض ترامب

0

المنبر التونسي(دويتشه)-أكد مصدر مطلع، أن “دويتشه بنك” الألماني، بدأ بتسليم وثائق لسلطات ولاية نيويورك حول تمويل عدد من مشاريع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية طلب تقدمت به النائبة العامة للولاية.
وأشار المصدر، إلى أن “الهدف من تلك الأموال تمويل مشاريع مثل فنادق ترامب في واشنطن العاصمة، وميامي وشيكاغو”.
من جهته، صرح المتحدث باسم البنك، بأننا “نظل ملتزمين بالتعاون مع التحقيقات الرسمية”، رافضا التعليق على تقرير لشبكة “سي إن إن”، بأن البنك يقوم بتسليم الوثائق.
وطلبت سلطات نيويورك، في وقت سابق، سجلات تتعلق بالمحاولة الفاشلة لمنظمة ترامب في 2014، لشراء فريق “بافلو بيلز” لكرة القدم.
وفي منتصف شهر مارس الماضي وجهت النائبة العامة لولاية نيويورك ليتيشيا جيمس، مذكرة إلى البنك الألماني تطالبه فيها بالحصول على سجلات تتعلق بقروض وخطوط ائتمان منحت لمنظمة ترامب.
ورفض مكتب النائبة العامة، التعليق على وضع الوثائق المتعلقة بتمويل منظمة ترامب، الشركة القابضة التي يديرها ابنا ترامب منذ أن دخل البيت الأبيض.
وجاء طلب ليتيشيا جيمس، عقب شهادة محامي ترامب السابق مايكل كوهين أمام الكونغرس بأن الرئيس الأمريكي، ضخّم صافي قيمته المالية للحصول على قروض من البنك الألماني.
و “دويتشه بنك”، من البنوك الكبرى القليلة التي واصلت إقراض ترامب عقب إفلاس الكازينوهات والشركات التي يملكها في التسعينات، كما قدم قروضا في السنوات الأخيرة بأكثر من 300 مليون دولار.
ووضع ذلك البنك في صلب تحقيقات ومراقبة من الكونغرس، في وقت لم يتضح، فيه بعد فيما إذا كان البنك الألماني قدم جميع الوثائق المطلوبة أم لا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here