اطلاق اسم “تونس” على أحد أنهج العاصمة الصربية بلغراد

0

المنبر التونسي(إطلاق اسم تونس )-تمّ أمس الاثنين، بالعاصمة الصربية بلغراد تدشين نهج تونس من قبل رئيسة بلدية تونس سعاد بن عبد الرحيم.

وكان ذلك بحضور كلّ من وزير الشّؤون الخارجية الصربي إيفيتسا داتشيش ورئيس بلدية بلغراد زوران رادويتشيتش، ومشاركة سفراء الدّول العربية والأفريقية المعتمدين بصربيا وأعضاء من مجموعة الصداقة البرلمانية الصربية التونسية وجمعية الصداقة الصربية التونسية وممثلّين عن السلطات المحلية الصربية إضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني ومتساكني الدّائرة البلدية التّي يقع بها نهج تونس.

والتقت رئيسة بلدية مدينة تونس، مع رئيس بلدية بلغراد في جلسة عمل تمّ التطرق خلالها إلى عمق العلاقات التاريخية بين تونس وصربيا وآفاق دعم العلاقات الثنائية بينهما.

وقد أشادت السيدة سعاد بن عبد الرحيم بالدّور الذي من شأنه أن يضطلع به التعاون اللامركزي، عملا بمبدأ الديمقراطية التشاركية لمزيد توطيد العلاقات الثنائية والدفع بنسق التبادل بين البلدين والشعبين الصديقين.

كما اتفق المسؤولان خلال هذه الزيارة على توقيع اتفاقية توأمة بين مدينتيْ تونس وبلغراد وتشكيل فريق عمل مشترك للتباحث بخصوص مشاريع ومجالات التعاون الممكنة.

وتلا هذه الجلسة لقاء مع السّيد وزير الشؤون الخارجية الصربي الذي نوه بعمق العلاقات التي تجمع البلدين مشيدا بالدّعم الذّي لطالما حظيت به بلاده من قبل تونس في إشارة إلى وقوف بلادنا إلى جانب صربيا عند استقبالها لقرابة 52000 جندي صربي خلال الحرب العالمية الأولى وثبات تونس على موقفها الداعم لصربيا بخصوص مسألة إقليم كوسوفو حيث نوّه بعراقة علاقات الصداقة التي تربط كلا البلدين.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الزيارة تندرج في إطار تعزيز ودفع العلاقات الثنائية بين تونس وصربيا لا سيّما بعد الزيارة الرسمية التي أدّاها وزير الشؤون الخارجية الصربي إلى تونس يوميْ 11 و12 مارس 2019 التي تمّ خلالها تدشين نهج صربيا بتونس، وزيارة وزير الشؤون الخارجية، السيد خميس الجهيناوي إلى بلغراد في 14 ديسمبر 2017.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here