Moody Analytics وكيو إي دي تعلنان عن شراكة لتقديم حلول IFRS 17 لشركات التأمين في إفريقيا

0

المنبر التونسي (Moody Analytics وكيو إي دي) – أعلنت “Moody’s Analytics“، وهي المزوّد العالمي للمعلومات المالية، عن تعاون جديد مع شركة “كيو إي دي” لتزويد شركات التأمين في إفريقيا بخدمات استشارية وحلول برمجيات لتلبية متطلبات المعيار الدولي السابع عشر لإعداد التقارير المالية الخاص بعقود التأمين، وهو معيار المحاسبة الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن “كيو إي دي”، وهي شركة استشارية رائدة في الخدمات الحسابية تتخذ من جنوب إفريقيا مقراً لها، بصدد الإنضمام إلى برنامج “بارتنر أليانس” “PartnerAlliance” المقدم من “Moody’s Analytics“. قام فريق المعيار الدولي السابع عشر لإعداد التقارير المالية “IFRS 17” بتطوير خبرته فيما يخص حل “RiskIntegrity™ IFRS 17“، حيث سيقدم لشركات التأمين خدمات استشارية ودعم لتنفيذها في جميع أنحاء القارة. ستعمل “كيو إي دي” مع شركات التأمين لتنفيذ حل “IFRS 17” المقدم من “Moody’s Analytics  ” باعتباره برنامج كخدمة، وهو نموذج تشغيل يوفر لشركات التأمين طريقة أسرع وفعالة أكثر من حيث التكلفة لتنفيذ تقنية “IFRS 17“.

هذا وصُنفت “Moody’s Analytics” خلال الشهر الماضي كرائدة ضمن فئتها ضمن تقرير مؤسسة “تشارتيس للأبحاث” الذي يقيّم أهم البائعين لحلول “IFRS 17“.

وقالت ترايسي ليستر، المدير المساعد ورئيس حلول “IFRS17” في شركة “كيو إي دي” في هذا السياق: “في حين تستعد شركات التأمين في جميع أنحاء إفريقيا لاستخدام حل’IFRS 17‘، تشهد الطلبات على الخدمات الاستشارية والبرمجيات والدعم لتنفيذها ارتفاعاً ملحوظاً من أجل مساعدة شركات التأمين على تلبية المعيار الجديد بثقة تامة”. وأضافت: “نتطلع إلى العمل مع ’Moody’s Analytics‘ لجلب قيمة أكبر إلى السوق الأفريقية من خلال دمج حل ’IFRS 17‘ الرائد في السوق مع خبرتنا في مجال الخدمات الاستشارية”.

ومن جانبه، أشار ماسيميليانو نيري، رئيس حلول “IFRS 17” في شركة “Moody’s Analytics“: “ستعمل ’Moody’s Analytics‘ مع ’كيو إي دي‘ من أجل دعم شركات التأمين في إفريقيا من خلال تنفيذ مشاريع ’IFRS 17‘ وتقديم حل فريد من نوعه يمكن لشركات التأمين تنفيذه واستخدامه على الفور”.

كما تنضم “كيو إي دي” كعضو إلى برنامج “بارتنر أليانس” “PartnerAlliance“. لا يعتبر هذا التحالف حصرياً، إذ إن الشركتين مستقليتين ويمكنهما التعاون مع أطراف أخرى لما فيه مصلحة العملاء.

ويشار إلى أن شركات التأمين المهتمة مدعوة للانضمام إلى خبراء “Moody’s Analytics” و”كيو إي دي” وخبراء آخرين للمشاركة في العرض الترويجي لحلول “IFRS 17” من”Moody’s Analytics“، الذي سيقام في 11 يونيو في فندق ساندتون سان في جوهانسبرغ. سيطّلع الحاضرون خلال العرض على المتطلبات – والفرص التي يقدمها – تنفيذ معيار المحاسبة الجديد.

يرجى النقر هنا لمعرفة المزيد حول حل “RiskIntegrity IFRS 17” المقدم من “Moody’s Analytics“.

لمحة عن Moody’s Analytics

توفر “Moody’s Analytics” المعلومات المالية والأدوات التحليلية التي من شأنها أن تساعد قادة الأعمال على اتخاذ قرارات أفضل بشكل أسرع. يساهم الدمج بين خبرتنا العميقة في مجال المخاطر، وموارد المعلومات الواسعة، والتطبيق المبتكر للتكنولوجيا، بمساعدة عملائنا على العمل بثقة في السوق المتطورة. ونحن نشتهر بحلولنا الرائدة في القطاع والحائزة على جوائز والتي تشمل الأبحاث والبيانات والبرمجيات والخدمات المهنية، المجمعة لتقديم تجربة سلسة للعملاء. كما أننا نبني الثقة مع آلاف المنظمات في جميع أنحاء العالم، بفضل التزامنا بالتميز، ومنهجية التفكير المفتوح التي نعتمدها، والتركيز على تلبية احتياجات العملاء. للحصول على المزيد من المعلومات حول “موديز أناليتيكس”، بإمكانكم زيارة موقعنا الإلكتروني، ومتابعتنا على “تويتر” أو “لينكدإن“.

تعتبر “Moody’s Analytics” شركة تابعة لشركة “MOODY’S” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: MCO)، والتي سجلت عائدات بقيمة 4.4 مليار دولار أمريكي في عام 2018، ويعمل لديها حوالي 13,200 موظف حول العالم، ولديها حضور في 42 دولة.

لمحة عن “كيو إي دي”

تتخذ شركة “كيو إي دي” من جوهانسبرغ مقراً رئيسياً لها، وتنتشر مكاتبها الإقليمية في موريشيوس وكينيا ونيجيريا. توفر الشركة خدمات حسابية لأكثر من 140 شركة في 17 دولة في أفريقيا، إضافة إلى المملكة المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي. وتقدم الفرق المتخصصة في الخدمات الاستشارية حلولاً حسابية وحلول إدارة المخاطر لشركات التأمين على الحياة وعلى شؤون غير الحياة، ومزودي الرعاية الصحية، وصناديق التقاعد، والبنوك، والهيئات التنظيمية والصناعية، ومؤسسات التأمين، وتجار التجزئة والمنظمات التنموية. للمزيد من المعلومات حول “كيو إي دي”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.qedact.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here