افتتاح الصالون الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال

0

المنبر التونسي (الصالون الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال) – تم يوم الثلاثاء 18 جوان 2019 افتتاح SITIC AFRICA 2019 الصالون الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال الموجه لأفريقيا والذي يطمح في دورته الرابعة تعزيز الشراكة المربحة ثلاثية الاطراف بين تونس والدول الغربية وافريقيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وتم هذا الافتتاح من طرف السيد انور معروف وزير تكنولوجيات اللاتصال والاقتصاد الرقمي بحضور وزيرة التعاون الدولي والفركفونية بالكيبيك كندا ووزيرة الاقتصاد الرقمي بالسينيغال ووزير تكنولوجيات المعلومات بدجيبوتي ونائب الرئيس بالشركة العالمية هواوي.

وتلتئم هاته الدورة الرابعة لصالون 2019 SITIC AFRICA من 18 إلى 20 جوان 2019 بقصر المعارض بالكرم تونس. ويرتقب حضور ما يقارب 10000 زائر مهني  على مدى ثلاثة ايام خاصة من تونس ومن البلدان العربية والافريقية والغربية.

كما هو الحال في الدورات السابقة، سيجمع صالون SITIC AFRICA 2019 ما يزيد عن 300 من صانعي القرار من القطاعين العام والخاص في إفريقيا الفرنكوفونية.

 ومن اهم البلدان المشاركة نذكر الجزائر وألمانيا وبلجيكا وكندا وأفريقيا جنوب الصحراء (السنغال والنيجر وساحل العاج والمالي والبوركنا فاسو…).

ويهدف هذا الصالون الى ابراز موقع تونس كبوابة لافريقيا مع التاكيد على قدرات المؤسسات التونسية التي تعمل في القطاع الرقمي وتنمية الشراكة شمال جنوب جنوب لدفع الاستثمار والتصدير وخلق مواطن شغل.

 

ويحتوي SITIC AFRICA 2019 على 3 مكونات هامة:

المكون الأول: العمود الفقري للصالون هوعرض الطاقات والخبرات التونسية مع  أجنحة عالمية متجددة.

المكون الثاني: تنظيم لقاءات مهنية ثنائية مبرمجة مسبقا B2B.

المكون الثالث: تنظيم المنتديات وورشات العمل حول الموضوعات الحالية المتعلقة بالاقتصاد الرقمي في إفريقيا والدول الغربية منها الأدوات المالية الرقمية المتجددة بالشراكة مع الجمعية المهنية التونسية للبنوك والصحة الإلكترونية في أفريقيا التي انطلقت منذ الصباح.

وشهد الصالون اقبالا جماهريا نسبة كبيرة منهم من الشباب.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here