“دعم تونس للأمام”: جنرال إلكتريك ترحب بقادة الطاقة لمناقشة مستقبل الكهرباء

0

المنبر التونسي (جنرال إلكتريك) – نظمت GE، بالتعاون مع شركاء من القطاعين العام والخاص في تونس ، الحدث “Powering Tunisia Forward”، ورشة عمل معمقة وشاملة لعدة قطاعات حول قطاع الطاقة في البلاد.

ضم هذا الحدث ، الذي حضره ممثلون في الطاقة ، أعضاء ناشطين في هذا القطاع، تكونوا من أعضاء وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والطاقة والطاقة المتجددة ؛ الشركة التونسية لكهرباء الغاز [STEG]، وكذلك العديد من الجهات الفاعلة الأخرى.

سلط المؤتمر الضوء على أحدث تقنيات الجيل القادم وآثار هذا التحول على التحسن الكبير في الكفاءة والمرونة والتنويع في قطاع الطاقة. من خلال توربينات الرياح مثل منصة Cypress أو التوربينات الغازية HA ، التي تم تقديمها خلال ورشة العمل، كما تم إدخال تقنيات محفظة GE في مجالات الطاقة والطاقات المتجددة.

بالإضافة إلى العديد من الحلول الأخرى ، بما في ذلك الترقيات المتقدمة لخط الغاز ، والترقيات إلى GT26 HE والقدرة على تقديم حل هجين متكامل قابل للتجديد ، تسلط التقنية الضوء على تفاصيل التأثير المستدام لـنهج متنوع ومتعدد الجوانب لقطاع الطاقة. كل هذا، يتم دعمه بشكل مكثف من قبل شبكة طاقة موثوقة وآمنة وفعالة، أساس المشهد الطاقي.

إن التأثير المحتمل للحلول المختلفة التي يمكن أن تساهم بها  GE في دعم تونس كبير. يظل التوربينات الرئيسية من GE – 90 محركًا ، و340،000 ساعة من التشغيل و 64٪ من كفاءة الدورة المركبة – الأسطول الأسرع نموًا في التوربينات الغازية في العالم حيث يسيطر عليها أكثر من 30 عميلًا حول العالم. أكثر من 15 دولة. لقد أحدثت هذه التقنية الآن رقمين عالميين: الأول لتشغيل محطة الدورة المركبة الأكثر كفاءة في العالم، استنادًا إلى إجمالي العائد بنسبة 63.08٪ من محطة Nishi-Nagoya لتوليد الطاقة في Chubu الكهربائية في اليابان. والثاني، ساعد محطة كهرباء Bouchain Power التابعة لشركة EDF في تحقيق كفاءة دورة صافية مدمجة بنسبة 62.22٪ في فرنسا.

تحتاج شبكة الطاقة إلى مرونة لزيادة السرعة أو خفضها ، مع تلبية متطلبات الانبعاثات، التي توفرها التوربينات HA ، مما يساعد على موازنة الشبكة مع توفر المزيد من الطاقة. الطاقة المتجددة المتقطعة تدخل محفظة الطاقة في تونس وبلدان أخرى حول العالم.

في العام الماضي ، أطلقت GE أيضًا منصة الرياح البحرية الجديدة  ، Cypress. مدعومةٌ من تصميم فريد للشفرة مكون من قطعتين، وهي تساهم في  تحسينات كبيرة في مجال توليد الطاقة السنوي (AEP)، وزيادة الكفاءة من حيث سهولة الصيانة، وتحسين الخدمات اللوجستية في إمكاناتها للزرع ، وفي النهاية القيمة المضافة للعملاء. تقدم شركة GE، التي صممت للتطور بمرور الوقت، مجموعة واسعة من تقييمات الطاقة لتلبية احتياجات العملاء عبر مجموعة من 5 ميجاوات (MW).

قال منصف الحربي ، الرئيس التنفيذي لشركة STEG : “نحن ملتزمون بإنشاء وتوفير أكثر طرق إنتاج الطاقة كفاءة واستدامة في تونس. كان لتعاوننا الوثيق مع GE ، لأكثر من 50 عامًا ، تأثير ملموس وحاسم على قطاع الطاقة.كما يمكن للتقنيات التي طورتها شركة GE توليد ما يصل إلى 40 ٪ من الطاقة في البلاد ، ونحن على ثقة في قدرة هذا الشريك على تلبية احتياجاتنا الوطنية للمستقبل”.

تعد الأنظمة الهجينة ، التي تدمج مصادر متعددة لإنتاج الطاقة – مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية، و / أو تخزين الطاقة – جزءًا أساسيًا من إمدادات الطاقة من GE ، مع نظام تحكم فريد من نوعه. أما نظام تخزين الطاقة فهو يستخدم لالتقاط الطاقة التي تنتجها مصادر أخرى ، والتي سيتم استخدامها خلال فترات الطلب على الطاقة. هذا سيوفر شبكة موثوقة. للتذكير ، تعمل شركة GE Grid Solutions في الصناعة لأكثر من 100 عام ، حيث توفر 90٪ من خدمات النقل في العالم و 40٪ من الكهرباء العالمية التي تدعمها برامج الطاقة الرقمية.

تعد حلول الترقية المتقدمة من GE ، التي تسمح لـ STEG وعملاء آخرين بزيادة تحسين أداء معدات توليد الطاقة العاملة حاليًا ، في مركز الاهتمام. على سبيل المثال ، تم تثبيت حل GE Gas Advanced Path (AGP) على أكثر من 435 توربينات غازية في 39 دولة في القارات الخمس ، مما يولد 775 مليون دولار سنويًا لفوائد لمنتجي الطاقة. يمكن أن تساعد ترقية GT26 HE (ذات الكفاءة العالية) من GE على زيادة الكفاءة بأكثر من 2٪ من الحمل الأساسي ، مما يؤدي إلى توفير في الوقود يصل إلى 4 ملايين دولار سنويًا لكل وحدة. لأكثر من 50 عامًا ، تتمتع GE بشركة تراث غني في تونس في العديد من القطاعات ، حيث توفر ما يصل إلى 2700 ميجاوات من الطاقة ، وتزويد 90٪ من الطائرات التونسية وتزويد القطاع الطبي المحلي بأكثر من 2300 منتج.

حول شركة جنرال الكتريك

تعمل GE على تقدم العالم من خلال التصدي لأكبر تحدياتها: الطاقة ، الصحة ، النقل – أساسيات الحياة الحديثة. من خلال الجمع بين الهندسة المتقدمة والبرمجيات والتحليلات ، تساعد GE العالم على العمل بكفاءة وموثوقية وأمان أكبر. على مدار أكثر من 125 عامًا ، ابتكرت GE مستقبل هذه الصناعة وتدير اليوم نماذج جديدة في مجالات التصنيع الإضافي وعلوم المواد وتحليل البيانات. موظفو شركة GE هم موظفون عالميون متنوعون ومتفانون ويعملون بأقصى درجات النزاهة والعاطفة للوفاء بمهمة GE وتقديمها لعملائها. www.ge.com

حول شركة GE Power

GE Power هي شركة عالمية رائدة في مجال توفير المعدات والحلول والخدمات التي توفر الطاقة  ، بدءًا من الإنتاج وحتى الاستهلاك. موجودة في أكثر من 180 دولة ، تنتج تقنيتنا ثلث الكهرباء في العالم ، و 90 ٪ من مرافق نقل الكهرباء في العالم ، وبرنامجنا يدير أكثر من 40 ٪ من الطاقة في العالم. من خلال الابتكار المستمر والشراكة المستمرة مع عملائنا ، نقوم بتطوير تقنيات الطاقة في المستقبل وتحسين شبكات الطاقة التي نعتمد عليها اليوم.

حول جنرال إلكتريك للطاقة المتجددة:

GE Renewable Energy هي شركة تبلغ تكلفتها 15 مليار دولار تجمع بين واحدة من أكبر المحافظ في قطاع الطاقة المتجددة لتوفير حلول كاملة للعملاء الذين يحتاجون إلى طاقة خضراء موثوقة وبأسعار معقولة. من خلال الجمع بين حلول الرياح البرية والبحرية ، والريش ، والطاقة المائية ، والتخزين ، والطاقة الشمسية الصناعية والشبكات ، وعروض الطاقة المتجددة الهجينة وخدمات الصيانة الرقمية ، GE قامت شركة Renewable Energy بتركيب أكثر من 400 جيجاوات من الطاقة المتجددة النظيفة وزودت أكثر من 90٪ من المرافق في جميع أنحاء العالم بحلول شبكتها. مع وجود ما يقرب من 40،000 موظف في أكثر من 80 دولة ، تخلق GE Renewable Energy قيمة للعملاء الذين يسعون إلى تزويد العالم بإلكترونات خضراء يمكن الاعتماد عليها ومستدامة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here