دعوى قضائية تلاحق “فيسبوك” بتهمة التشهير ونشر أخبار كاذبة

0

المنبر التونسي (فايسبوك)-
أعلن محامو القيادي الفلسطيني، محمد دحلان، أن موكلهم سيلاحق قضائياً موقع “Face Book” في المحكمة العليا في دبلن بدعوى التشهير، مشيرين إلى أن دحلان اتخذ هذا القرار في التاسع من الشهر الجاري بعد أن اكتملت شكواه المتعلقة بالتشهير ضد موقع Middle East Eye الإخباري في لندن.
وتتعلق هذه الملاحقة القضائية الجديدة التي تستهدف موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالمياً “Face Book” بسبب نشر محتوى تشهيري دون مراعاة الدقة وكفالة حق الرد. 
وقال بول تويد، محامي دحلان، أن موكله كان قد رفع في البداية دعوى التشهير ضد موقع ” Middle East Eye ” لنشر مقال إدعى فيه زوراً أن دحلان كان متورطاً سراً في تمويل الإنقلاب العسكري الفاشل في تركيا الذي وقع في يوليو 2016 إضافة إلى نشر تصريحات كاذبة عن أنشطة مزعومة في ليبيا، وتضمنه ادعاء بأن دحلان نُفي من دولة الإمارات العربية المتحدة، دون أن تتبين صحة تلك الادعاءات أو الاتصال بـ محمد دحلان.
وبعد الدعوى القضائية لم يسع الموقع إلى تأكيد صحة تلك الادعاءات، واعترف بأن هذه الادعاءات تستند إلى معلومات قدمها مصدر غير معروف من أجهزة الاستخبارات التركية وفق المحامي.
وأوضح المحامي في تصريحات لصحيفة  “نيويورك تايمز”أن هذه القضية تثير نقاطاً هامة حول نزاهة Middle East Eye، بما في ذلك استقلاليته كموقع إخباري وعدم إجراء بحوث للتحقق من صحة الوقائع المذكورة.
وتابع تويد أن دحلان سوف يتابع وبقوة الاجراءات القانونية ضد “فيسبوك” امام المحكمة العليا بدبلن ، لتسهيله نشر هذه الادعاءات الكاذبة على نطاق واسع دولياً ونشر بيانات على نحو غير دقيق، وغيرها من أخبار وهمية ومعلومات مضللة وخطابات كراهية والتلاعب السياسي، والتشهير وعدم حماية بيانات المستخدمين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.