الكرامة القابضة: الحكومة تعتزم بيع ما تبقى من الشركات المصادرة

0

المنبر التونسي(الكرامة القابضة) – قال رئيس مجموعة الكرامة القابضة عادل غرار، أنّ  الحكومة تعتزم خلال العام القادم، تصفية إرث الشركات المصادرة، التي كانت تعود للرئيس السابق زين العابدين بن علي وعائلته.

وأوضح عادل غرار، إنه سيتم طرح 7 مناقصات لبيع ما تبقى من شركات وحصص بن علي في كيانات بقطاعات مختلفة، وفق ما نص عليه مشروع قانون المالية للعام المقبل.

وأضاف غرار، في تصريح لموقع “العربي الجديد”، أن المستهدف هو تحصيل 150 مليون دينار من عمليات البيع، في مقابل 300 مليون دينار جنتها الدولة، العام الحالي، من 6 صفقات، أبرزها بيع 70 في المائة من مصرف الزيتونة، إلى مجموعة الماجدة القطرية.

وتابع رئيس مجموعة الكرامة القابض التي تدير المؤسسات المصادرة، أن قائمة المؤسسات التي سيتم بيعها، تضم مصنع إسمنت قرطاج، وشركة بيع السيارات “ألفا فورد” وشركات زراعية، إلى جانب مؤسستين إعلاميتين، و51 بالمائة في شركة أورانج تونس للاتصالات، و10 بالمائة في شركة أوريدو تونس.

وأشار إلى أن مجموعة الكرامة القابضة، تمكنت من تصفية جزء كبير من إرث المؤسسات المصادرة بمعدل بيع 7 مؤسسات سنوياً منذ عام 2017، مقابل 7 مؤسسات فقط في الفترة الممتدة بين 2011 و2017.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.