إمضاء اتفاقية شراكة بين جامعة ” سارجي – بونتواز ” باريس وجامعة ” إيسبيما بيزنس سكول ” تونس

0

المنبر التونسي (جامعة ” سارجي – بونتواز ” باريس وجامعة ” إيسبيما بيزنس سكول “)- تمّ مؤخرا  بضاحية ” Neuville ” غرب العاصمة الفرنسية باريس  الإمضاء على اتفاقية شراكة بين  المعهد الجامعي التكنولوجي (IUT ) ” Cergy-Pontoise ”  باريس والجامعة الحرة ” إيسبيما بيزنس سكول ” (EBS)  تونس .

وقد تمت مراسم الإمضاء بحضور مسؤولي المؤسستين وهم السيد ” Eric De Saint Léger ”  ( مدير المعهد التكنولوجي ) والسيدة خيرة الزمري ( مديرة التكوين المستمر ) والسيد ” Jimmy Zé ”  (رئيس قسم MAC  لإدارة الأنشطة التجارية ) من جهة والسيد عبد الرؤوف النجار ( رئيس جامعة  EBS ) والسيدة يمينة الغربي ( المديرة البيداغودية ) من جهة أخرى .

وتعدّ هذه الاتفاقية  ( وهي سابقة أولى في تونس ) ثمرة العديد من التبادلات والزيارات لمسؤولي الجامعتين . وستسمح لطلبة ” إيسبيما بيزنس سكول ” الناجحين في السنة الثانية من الإجازة بمواصلة تعليمهم بالسنة الثالثة في باريس والحصول على شهادة الدولة الفرنسية ( الإجازة في إدارة الأنشطة التجارية ) مع التمتّع بنفس الامتيازات التي تمنح  للطلبة الفرنسيين .

ومن جهة أخرى سوف تتعزّز  هذه الاتفاقية التي تفتح آفاقا جديدة للطلبة التونسيين باتفاقيات أخرى في القريب العاجل بين ” إيسبيما بيزنس سكول وجامعة ” سارجي – بونتواز ” باريس  في ما يتعلّق بشهائد ” الماستار ” وكذلك شعبة الإعلامية .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here