حركة الشعب تقرّر منح الثقة لحكومة الفخفاخ والمشاركة فيها بوزارتين

0

المنبر التونسي (حركة الشعب) – قرر المكتب السياسي لحركة الشعب منح الثّقة لحكومة إلياس الفخفاخ والمشاركة فيها بوزارتين وهما وزارة التكوين والتشغيل والتي أسندت إلى عضو المكتب السياسي للحركة فتحي بلحاج ووزارة التجارة التي ترشح لها القيادي بالحركة محمد المسليني، وفق ما أفاد به النائب والقيادي في الحركة سالم الأبيض.

وأضاف الأبيض اليوم الجمعة 14 فيفري لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن حركة الشعب موافقة مبدئيا على وثيقة التعاقد الحكومي، وتعتبرها بمثابة الإعلان السياسي الذي طالبت به في تحديد طبيعة الحكومة ورسم أهدافها الكبرى، والتنصيص على طبيعتها الاجتماعية، ومراجعة التشريعات المتعلقة بالسياسات النقدية والمالية، وحل مشكل التشغيل الهش أو ما يعرف بالمناولة خاصة عمال الحضائر والمعلمين والأساتذة النواب.

وأضاف أن الحركة بصدد التثبت من بعض السير الذاتية لأعضاء حكومة الفخفاخ على أساس الكفاءة ونظافة اليد، والتصدي للاختراقات المتعلقة بالتطبيع. واعتبر أن أي تأخير في الإعلان عن الحكومة هو هدر للوقت، مضيفا: “ونرجو ألا تكون ذات منزع غنائمي كبير، وأن نذهب إلى منح الثقة للحكومة في أقرب وقت ممكن على أن لا يتجاوز ذلك وسط الأسبوع القادم”.

يذكر أنه من المنتظر أن يقدم الياس الفخفاخ الحصيلة النهائية لمشاورات تشكيل الحكومة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الجمعة على الساعة السادسة مساء، وفق بلاغ صدر عن المكتب الإعلامي للمكلف بتشكيل الحكومة الأربعاء الماضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.