التكتل ينفي مشاركته في حكومة الفخفاح ويطالب النهضة بالاعتذار

0

المنبر التونسي (التكتل) – أعلن التكتل الديمقراطي في بيان أنه غير معني بأية حقيبة في حكومة إلياس الفخفاخ وأنّ قائمة التركيبة المعروضة يوم السبت الماضي لا تتضمن أي إسم لأي منخرط في حزب التكتل.

ويأتي ذلك إثر ما صدر من تهم وهجومات غير مسبوقة ضدّ التكتل من قبل حركة النهضة عبر رئيس كتلتها بالبرلمان نورالدين البحيري ورئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني والإتهامات الكاذبة حول تضمن حكومة الفخفاخ المصرح بها يوم السبت لسبع وزراء من حزب التكتل، وفق ما جاء في نصّ البيان.

وأوضح التكتل أن لبنى الجريبي قدمت إستقالتها من حزب التكتل في ماي 2015 كما قطعت علاقاتها بالحزب ولم تشارك في أي من نشاطاته منذ 5 سنوات، مشيرا إلى أن الحزب غير ممثل في البرلمان، ولم تتم إستشارته في تكوين الحكومة التي إقتصرت على الأحزاب والكتل الموجودة بمجلس نواب الشعب وليس معنيا بالمشاركة في الحكومة بأي حقيبة رغم ما يزخر به الحزب من كفاءات.

وأشار حزب التكتّل إلى أن إلياس الفخفاخ أعلم هياكل الحزب يوم 22 جانفي بتخليه عن كل المسؤوليات الحزبية للتفرغ التام لتكوين الحكومة في أحسن الظروف.

وطالب التكتل حركة النهضة بتصحيح المعلومة الخاطئة التي وردت على لسان قياداتها والإعتذار لحزب التكتل لما طاله من تهم “تحايل” خاصة وأن هذه الادعاءات تمس من نزاهة الحزب ورئيس الحكومة المكلف وتزيد من تعكير المناخ السياسي العام ولا تنفع التونسيين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.