بوابة مشتركة لتقديم المشورة والتوجيه للشباب: افتتــاح المركز التونسي الألماني وCORP بصفاقس

0

المنبر التونسي (توجيه الشباب) – بعد نجاح تجربة مدينة تونس، يفتح مركز الإعلام التونسي الألماني للتشغيل والهجرة وإعادة الإدماج (CTA) ومركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني (CORP) بوابتهما لاستقبال الشباب من ولايات صفاقس والجنوب التونسي. يضم المكتب كلا المنظمتين تحت سقف واحد، وسيدعم مستشاروها الشباب التونسي لإدماجهم في سوق الشغل.

وفي إطار الاحتفال بمنصة التشغيل الجديدة، تم تنظيم حفل افتتاح بحضور مسؤولين تونسيين و من السفارة الألمانية في تونس ووكالة التعاون الألماني للتنمية (GIZ Tunisie) و الغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة (AHK Tunisie) بتونس.

تهدف هذه المنصة إلى تعزيز القرابة من الشباب التونسي في جنوب البلاد التونسية إلى جانب تنسيق العمل من أجل خلق فرص العمل بطريقة مستدامة، حيث سيعمل كل من CORP و CTA على تلبية مطالب الشباب من حيث المرافقة والتدريب الضروريين لتحقيق اندماجهم الاجتماعي والمهني.

كما تهدف هذه المنصة من خلال الخدمات التي ستقدّمها الغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة (AHK Tunisie)، إلى تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية المستدامة وكذلك الخدمات بين الشركاء التونسيين والألمان وبالتالي المشاركة في تعزيز الديناميكية الاقتصادية في الجنوب التونسي.

يقدّم مركز الإعلام التونسي الألماني للتشغيل والهجرة وإعادة الإدماج (CTA) منذ شهـر مارس 2017 في تونس المعلومات والمشورة المشخّصة من أجل دعم الشباب التونسي لتطوير مشاريعهم المهنية سواء في ألمانيا أو تونس. ويستهدف المركز أيضًا الأشخاص الذين عادوا من الخارج بعد تجربـة الهجرة، والهدف من ذلك هو مساعدتهم على الانطلاق في تجربة جديدة بعد عودتهم. و منذ افتتاحه، نفّـذ المـركـز ما يقارب من 2000 جلسة استشارة فردية، أدت إلى أكثر من 400 انتــداب لـدى الشركات ودعم فردي لـ 60 مهاجر عادوا لتنفيذ مشاريعهم الرياديـة.

يقوم مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني (CORP) بتمويل من وكالة التعاون الألماني للتنمية (GIZ Tunisie) من خلال برنامجها “آفـاق في بلدان المنشأ”، بإطلاق مبادرة ملموسة بصفاقس تهدف إلى تعزيز تشغيليـة الشباب الباحثين عن موطن شغل حسب الاحتياجات الحقيقية للشركات. وهي مبادرة نتيجة ثمرة التعاون التاريخي بين وكالة التعاون الألماني للتنمية (GIZ Tunisie) و الغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة بتونس (AHK Tunisie)بعد تضافر جهودهما لتعزيز فرص العمل وإسداء المشورة للشباب فيما يتعلق بفرصهم المهنية. و يقدّم مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني منذ سنـة 2015 في تونس والآن في صفاقس، المشورة وجلسات توجيهية للشباب الباحثين عن عمل بالإضافة إلى دورات تدريبية من أجل تعزيز اندماجهم في المؤسسـات. و نفّذ المركـز منذ إنشائه ما يقارب من ألفي جلسة مشورة وتوجيه كمـا قـام بتوظيف أكثر من 1200 شاب في المؤسسـات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here