الخطوط الجوية القطرية تقدم 100 ألف تذكرة سفر مجاناً للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الصفوف الأمامية

0
  • الخطوط الجوية القطرية تقدم 100 ألف تذكرة سفر مجاناً للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الصفوف الأمامية
  • بصفتها أكثر شركات الطيران حضوراً  في الفترة الماضية للعودة بالمسافرين إلى بلدانهم، الناقلة الوطنية لدولة قطر تتيح الفرصة أمام العاملين في مجال الرعاية الصحية للاستمتاع بعطلة رائعة
  • أبطال الرعاية الصحية سوف يتمكنون من التقدم بطلب للاستفادة من هذه المبادرة في اليوم العالمي للتمريض 2020
  • تذاكر السفر المجانية على الدرجة السياحية ستتسم بالمرونة الكاملة من حيث تغيير الوجهة أو موعد السفر على الرحلات التي تشغلها الخطوط الجوية القطرية

المنبر التونسي – يسرّ الخطوط الجوية القطرية أن تعلن عن تقديم 100 ألف تذكرة سفر مجاناً للعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين كانوا وما زالوا متواجدين في الصفوف الأمامية لمحاربة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك كمبادرة لشكرهم  وتقديراً لجهودهم البطولية خلال هذه الأزمة.

وحرصت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الأشهر الماضية على المحافظة على استمرارية عملياتها على مدار الساعة وفي كافة أيام الأسبوع، بالإضافة إلى تشغيل أكثر من 100 رحلة خاصة غير مجدولة، للعودة بأكثر من مليون مسافر إلى بلدانهم. وتقدَّم المسافرون والحكومات العالمية بجزيل الشكر والتقدير للناقلة القطرية نظراً لأنها أكثر شركات الطيران التي ساهمت في تمكين المسافرين من العودة إلى بلدانهم، حيث اتخذت الناقلة على عاتقها مهمة إجلاء رعايا الدول بالرغم من العديد من التحديات التي مثلت في الأفق. ويسعدنا في هذا الوقت أن نكافئ العاملين في مجال الرعاية الصحية حول العالم الذين ندين لهم بالكثير من الشكر والعرفان.

وسوف يتمكن العاملون في مجال الرعاية الصحية حول العالم من التسجيل للحصول على التذاكر اعتباراً من الساعة 00:01 يوم 12 مايو 2020 حتى الساعة 23:59 يوم 18 مايو (بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة). ويتعين على المستفيدين من هذه المبادرة زيارة الرابط التالي: qatarairways.com/ThankYouHeroes  وتعبئة الطلب للحصول على رمز ترويجي استثنائي، سيقدّم على مبدأ الأسبقية وأولوية التسجيل.

وسوف تتاح هذه المبادرة أمام كافة العاملين في مجال الرعاية الصحية من مختلف الدول في العالم. والتزاماً بمبدأ الشفافية والعدل في توزيع التذاكر، سوف يتم تخصيص عدد معين من التذاكر لكل دولة بناءً على عدد السكان، وذلك بشكل يومي ولمدة سبعة أيام من 12 حتى 18 مايو 2020. وسيتم تجديد عدد التذاكر عند الساعة 00:01 صباحاً بتوقيت الدوحة يومياً خلال فترة الحملة.

وسوف يحظى العاملون في مجال الرعاية الصحية الذين حصلوا على الرمز الترويجي بالفرصة لحجز تذكرتين على الدرجة السياحية – ذهاب وعودة – لهم ولمرافق معهم، إلى أي وجهة على شبكة الوجهات العالمية للخطوط الجوية القطرية. ويجب حجز التذاكر قبل 26 نوفمبر للسفر حتى 10 ديسمبر 2020. وسوف تتسم هذه التذاكر بالمرونة الكاملة مع إمكانية تغيير الوجهة أو تاريخ السفر أكثر من مرة بدون أي رسوم إضافية. وسوف يتم إعفاء المستفيدين من هذه المبادرة من كافة الرسوم والضرائب للتذاكر، باستثناء الضرائب التي قد تفرضها المطارات*.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “نحن في الخطوط الجوية القطرية بغاية الإمتنان لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية على الجهود الكبيرة التي بذلوها لرعاية كافة المتأثرين بانتشار فيروس كورونا في هذه الأوقات العصيبة. لقد ساهمت المواقف البطولية التي اتسمت بالالتزام والمهنية والعاطفة لهؤلاء الأبطال بإنقاذ مئات الآلاف من الأرواح حول العالم”.

وأضاف سعادة السيد أكبر الباكر: “لقد بنينا جسوراً من الثقة مع المسافرين وشركاء الاعمال والحكومات والمطارات حول العالم كشريك موثوق كان متواجداً في هذه الأزمة من أجلهم، ونتطلع إلى الاستمرار بأن نكون أهلاً لهذه الثقة من خلال مكافأة العاملين في مجال الرعاية الصحية وتسليط المزيد من الضوء على جهودهم البطولية. لقد كان الأمل نبراساً يضيء دروب عملياتنا وطواقمنا خلال الأشهر الثلاثة الماضية للعودة بالمسافرين إلى بلدانهم وتمكينهم من لقاء عائلاتهم وأحبائهم”.

واختتم سعادة السيد أكبر الباكر قائلاً: “أبطالنا المخلصين، لكم منا كل الامتنان. لقد حان دورنا الآن لنردّ جزءاً بسيطاً من جميل العاملين في مجال الرعاية الصحية في الصفوف الأمامية. لا شك أنه لا توجد كلمات أو مبادرات قد تفي بما ندين به لهؤلاء الأبطال من الرجال والنساء، ولكننا نتمنى من مبادرتنا المتمثلة بتقديم تذاكر سفر ذهاب وعودة على الدرجة السياحية من تمكين هؤلاء الأبطال من الاستمتاع بإجازة لا تنسى، أو زيارة عائلاتهم وأصدقائهم، أو اكتشاف وجهة أحلامهم معنا؛ وذلك بالتزامن مع تخفيف القيود على السفر ودخول الدول”.

كما سيتلقى العاملون في مجال الرعاية الصحية قسيمة خصم بقيمة 35% يمكن الاستفادة منها في منافذ بيع السوق الحرة القطرية في مطار حمد الدولي في الدوحة، لغاية 31 ديسمبر 2020. **

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً عزمها للبدء بتشغيل رحلاتها إلى شبكة وجهاتها العالمية على نحو تدريجي بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر وتخفيف القيود المفروضة على دخول العديد من الدول حول العالم. وتخطط الناقلة إلى تسيير رحلاتها إلى 52 وجهة قبل نهاية شهر مايو، وإلى 80 وجهة قبل نهاية شهر يونيو.

وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت. وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.

وتحافظ الخطوط الجوية القطرية على أعلى معايير النظافة الممكنة، والتي تشمل تعقيم الطائرات بشكل منتظم واستخدام مواد تنظيف موصى بها من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) ومنظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى إجراء الفحص الحراري لطواقم الطيران.

بالإضافة إلى ذلك، تحمي الناقلة أسطول طائراتها من خلال أنظمة تنقية جزيئات الهواء التي تقضي على 99.97% من الجسيمات الدقيقة المحمولة جواً في الهواء بمقصورة الطائرة مثل البكتيريا والفيروسات، مما يوفّر الحماية القصوى من العدوى. ويتم غسل جميع الأغطية والمفارش والبطانيات المستخدمة على متن الطائرات وتنشيفها على درجات حرارة عالية جداً، فيما يتم نزع أغطية سماعات الأذن وتعقيمها بعناية بعد كل رحلة. ثم يتم تغليف كافة ما ذكر سابقاً من قبل موظفين يرتدون قفازات طبية تستخدم لمرة واحدة.

وكانت الشركة القطرية لتموين الطائرات قد أصبحت أول شركة في العالم تحوز على شهادة الأيزو 22000:2018 من بيرو فيريتاس باعتماد من “جهاز خدمات المملكة المتحدة للاعتماد”. وباستلام هذه الشهادة، أصبح من الجلّي أن نظام إدارة الأمن الغذائي للشركة القطرية لتموين الطائرات يلبي أعلى المعايير العالمية. ويتم تنظيف أدوات المائدة والأواني بمواد تنظيف خاصة ويتم شطفها بمياه محلّاة ونقية على درجة حرارة تقتل كافة أنواع البكتيريا المسببة للأمراض. ويقوم بهذه العملية عمّال يرتدون قفازات طبية تستخدم لمرة واحدة، فيما يتم تغليف أدوات المائدة كل على حدة.

  • *هذا العرض متاح فقط على الرحلات التي تشغلها الخطوط الجوية القطرية. المهن الطبية المؤهلة للاستفادة من هذه المبادرة هي: الطبيب والطبيب الممارس والممرض والمسعف وفني المختبر والباحث السريري والصيدلي. يجب إبراز بطاقة هوية الموظف في المطار عند تسجيل الدخول.
  • **تطبق شروط معينة، يمكن الاطلاع عليها في منافذ التسوّق. تسري قسيمة الخصم حتى 31 ديسمبر 2020. 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here