نعتتها ب”كلبة”: سامية عبو تعترف بما قالته في التسجيل المسرب عن عبير موسي وتعلق

0

المنبر التونسي (سامية عبو) – قالت سامية عبو النائبة عن التيار الديمقراطي، اليوم الجمعة، إن الكلام الذي قالته في الفيديو الذي نشرته عبير موسي (رئيسة كتلة الدستوري الحر)، اليوم، هو كلام كانت قد صرحت به سابقا أمامها مباشرة أو في كل تصريحاتها الإعلامية، وأنها لا تعتذر عن وصفها بـ” المرتزقة ” لأنها “كانت فعلا ترتزق من كتابة التقارير في زملائها لدى الرئيس المخلوع بن علي وتشوه أعراضهم”، وفق تعبيرها.

واعتبرت عبو، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، ردا على اتهامات موسي لها ومطالبتها حزب التيار الديمقراطي ليتبرأ من كلامها، أن ما قيل كان خارج الإطار الرسمي للجلسة وأنها كانت محادثة شخصية بينها وزميلها في كتلة النهضة بشر الشابي، وقالت في هذا السياق ” أعتذر عن كلمة “كلبة” في حق موسي لأنها سمعتها لكني لا أعتذر عن وصفها بالمرتزقة”.
ووجهت عبو رسالة إلى موسي قائلة “إذا تبرأت أنت من بن علي فسيتبرأ التيار الديمقراطي من تصريحاتي”، داعية إياها إلى التخلي عما وصفته بـ”أسلوب البوليس السياسي” في التعامل مع زملائها النواب والتجسس عليهم.

يذكر أن النائبة عبير موسي، رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر بالبرلمان، اتهمت رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ومدير ديوانه الحبيب خضر بــ”التحضير لمؤامرة ضدها والقيام بجريمة داخل البرلمان للتخلص منها ومن حزبها”، وذلك على خلفية فيديو يظهر محادثة بين النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو والنائب عن حركة النهضة بشر الشابي ينتقدان فيه موسي بكلمات جارحة ويقول الشابي “سنحضر لها قضية في الإرهاب”.
وقالت موسي، خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة بالبرلمان، إن ما ظهر في الفيديو يعتبر قانونا “تكوين وفاق مجرمين”، مؤكدة تواصل التهديدات بالقتل ضدها.

وطالبت في هذا الصدد وزير الداخلية بتمكين الحماية المخصصة لها من التدخل حتى ضد نواب في حالة محاولة الاعتداء عليها، مشيرة إلى أنها ستتقدم بقضية بخصوص هذه المحادثة.
وطالبت موسي حزب التيار الديمقراطي بأن “يتبرأ من تصريحات سامية عبو، لاسيما وأنها تمثل حزبا شريكا في الحكم”، وفق تعبيرها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here