إنعقاد المؤتمر الرّابع للجمعية التونسية لمصنّعي مكوّنات السيّارات TAA

0

المنبر التونسي (المؤتمر الرّابع للجمعية التونسية لمصنّعي مكوّنات السيّارات) – إغتنمت الجمعية التونسية للسياراتTAA ، في  مؤتمرها العامّ العادي في نسخته الرّابعة  الذي عقد  بتونس هذا الخميس 23 جويلية 2020، لتنظيم حدث على نطاق واسع  ليضمّ أعضائها ( من  مؤسسات وطنية و عالمية الرّائدة في مجال صناعة السيّارات و المنتصبة في تونس ) و كذلك الشركاء من ضمن المؤسسات الحكومية و الغير حكومية .

وقد سلّط الضوء في هذا المؤتمر على دور الفعّال الذي لعبته الجمعية التونسية للسيّارات طيلة هذه الأزمة لتسخير و تلبية حاجيات القطاع بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة في ما يتعّلق بإعتماد  البروتوكول الصحّي ، تسهيل منح تراخيص العمل، أو وضع صندوق دعم للقطاع) كما قامت الجمعية التونسية للسيارات TAA بالمصادقة على تحيين ميثاق القدرة التنافسية في مجال الصناعة في تونس و ذلك لجلب فرص تكمن في إستثمارات بمواقع جديدة بإعتبارها وجهة مميّزة للإستثمار.

إنعقد المؤتمر الرّابع للجمعية التونسية لمصنّعي مكوّنات السيّارات ومن خلاله تمّ تقديم التقرير الأدبي للجمعية لسنة 2019 و كذلك تقديم تقرير المدقّقين  للمصادقة على البيانات المالية لسنة 2019، إضافة إلى تقديم نشاط الجمعية.

و يعتبر نشاط الجمعية إستثنائيا خلال السنة الفارطة نظرا لتعدّد أنشطتها و خاصّة التطوّرات المحدثة فيها و المتمثلة في  تكوين 3 لجان:

لجنة موارد بشرية و إجتماعية، لجنة تواصل و تجديد و إعلام، لجنة مالية و سلسة التوريد.

و على هامش هذا المؤتمر، و قبل ختامه، قدّمت شركة Ernst &Young لكلّ الحاضرين تحيين لميثاق القدرة التنافسية بعد جائحة كوفيد 19 ومدى تأثيره على المنافسة الصناعية في مجال تصنيع مكوّنات السيّارات. بالإضافة إلى الأهداف الأولية، تسعى الأطراف المتداخلة / الفاعلة إلى إعادة تحديد المواقع و الجهات كوجهة إستثمارية بالنسبة لأوروبا و التي تعتبر فرصة مميّزة لهم.


و للإجابة على عدّة تساؤلات طرحها الأعضاء، و قبل كلمة ختام رئيسها نظّمت جمعية TAA بالتعاون مع شركة أركان أوفرسيس Arcane Overseas ، محاضرة تتمحور حول “القيادة ودفع الموظفين نحو مواجهة التغيير”.
ويعتبر السيّد نبهان بوشعالة أنّ هذا المؤتمر إستثنائيا، جاء بعد سنة إقتصادية صعبة في 2019 و تليها سنة 2020 التي حتما تأثّرت بأزمة صحية غير مسبوقة لوباء كوفيد 19. و أكّد أنّ الجمعية التونسية لمصنّعي مكوّنات السيّارات و كذلك أعضائها برهنوا عن صمودهم وقدرتهم على التأقلم لضمان إستمراريتهم خاصّة خلال هذه الفترة العصيبة وفي ظل هذه الظروف الإقتصادية و الإجتماعية .

جمعية ملتزمة أمام إنتظارات أعضائها

بالرغم من الحجر الصحي الشامل و التوقّف التام لأنشطة أعضائها وضعت الجمعية كلّ السبل الضرورية من أجل تلبية متطلبات اعضائها  و السعي إلى تنفيذها بالتعاون مع السلطات الحكوميةالمختصّة مثل إعداد البروتوكول الصحّي و متابعة و تدعيم مطالب لتراخيص العمل و التنقّل.

قامت جمعية TAA  بمجهودات فعّالة مع مختلف السلطات الحكومية لتكون الناطق الرّسمي بإسم  المؤسسات المتخصّصة في تصنيع السيّارات بتونس و تبقى رائدة على مستوى تقديم الأنشطة و المقترحات كما أنّها تمثّل طرف رئيسي للدّفاع عن مصالح القطاع ، وكان هدفها الأساسي  هو ضمان محيط أعمال سليم و ملائم لأنشطتهم و نمو قطاع تصنيع السيّارات.

الجمعية التونسية للسيارات TAA هي  جمعية تونسية غير تجارية أنشئت في فيفري 2016 بمبادرة من المهنيّين الرئيسيّين في صناعة مكوّنات السيارات في تونس من أجل تعزيز التبادلات والتعاون والتآزر بين الشركات في  صناعة السيارات ودعم السلطات التونسية في تطوير وتعزيز هذا القطاع. وهو يسهر على خلق بيئة ملائمة لتطوير صناعة السيارات في تونس و إستقطاب المزيد من المستثمرين. وتنشط الجمعية التونسية للسيّارات في تنظيم جميع التظاهرات في تونس وخارجها والمشاركة فيها من أجل النهوض بقطاع السيارات التونسي ودعمه www.taa.tn

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here