الدكتور حاتم الغزال: الوضع خطير في تونس وسنسجل عشرات الوفيات يوميا

0

المنبر التونسي(حاتم الغزال) – كتب الطبيب المختص في علم الاجنة حاتم العزال بعض التوصيات التي توجه بها لعموم التونسيين.

وقال الغزال “ثمه ناس ومنهم أطباء قاعدين يصورولكم في سيناريو متاع نهاية العالم على اساس باش يموتوا مئات الآلاف من التوانسيين بسبب الكورونا. ما تصدقوهمش هاذوكم ناس مهستره و الا تعمل في البوز”.

وأضاف “ثمه ناس و منهم اطباء اخرين يقولولكم لاباس و الفيروس ماعادش مخطر و الي قاعدين يموتوا ما ماتوش من الكورونا. هاذوكم زادا ما تصدقوهمش خاطرهم يحلموا من غير اي دليل علمي”.

كما حذّر في ذات السياق “ثمه ناس و منهم اطباء يقولولكم ما ثماش مناعة و ما ثماش تلقيح و شركات الأدوية تكذب عليكم ما تصدقوهمش. موش صحيح خاطر الأدلة العلمية الكل تاكد انه الي يمرض تولي عندو مناعة و ان التلاقيح الي قاعدة تحضر تعمل مناعة ممتازة و تحمي من الوباء..ثمه ناس و منهم اطباء يقولولكم تونس باش تصنع تلقيح للكورونا. موش صحيح خاطر امكانياتنا ما تسمحش حتى و لو قاعدين نعملو في تجارب فهي لاكتساب الخبرة في هذا المجال لا أكثر و هو شي ايجابي و نشجعوه”.

وختم “خيرا ثمه ناس موضوعيين و معتدلين في كلامهم يقولوكم في الصحيح : الوضع في تونس خطير و ممكن نوصلو لعشرات الوفايات يوميا في الاسابيع القادمة و نخافوا لا قدر الله مستشفياتنا تولي غير قادرة على استقبال الحالات الحرجة كيما اليوم مراكز الإيواء غير قادرة على استقبال المصابين الشي هذا ينجم يتسبب في حالة انفلات امني خطير. و انه تونس باش يتعداو عليها 3 او 4 اشهر صعاب و بعد الامور تتحسن و الحياة ترجع الى طبيعتها خاصة بعد وجود التلقيح. الوضع هذا تسببت فيه أساسا القرارات المستهترة متاع الحكومة في شهر جوان و لكن اليوم اللوم بعد القضاء بدعة و لذا الشي الوحيد الي تنجمو تعملوه اليوم هو انه كل واحد يحتاط باش ما يمرضش و ما يعديش غيرو من غير مبالغة في الخوف و لا استهتار”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.