الدكتور فوزي المهدي يتسلم مهامه على رأس وزارة الصحة

0

المنبر التونسي(وزارة الصحة) – انتظم ظهر اليوم الخميس 3 سبتمبر 2020، بكلية الطب بتونس موكب تسلم خلاله الدكتور فوزي المهدي مهامه على رأس وزارة الصحة وذلك بحضور السيد محمد الحبيب الكشو الوزير السابق للشؤون الإجتماعية والمكلف بتصريف أعمال وزارة الصحة وثلة من أعضاء مجلس نواب الشعب ومجالس العمادات واللجان والجمعيات العلمية ومن إطارات وأعوان وزارة الصحة.

وفي كلمة بالمناسبة أعرب الدكتور فوزي المهدي عن اعتزازه بالإشراف على المنظومة الصحية الوطنية معبرا عن امتنانه للدعم الذي يلقاه قطاع الصحة لدى الحكومة وللرعاية التي تحيطه بها رئاسة الجمهوريّة ومجلس نواب الشعب.

هذا، وقد أكد الدكتور فوزي المهدي عزمه على مواصلة العمل على تطوير السياسة الوطنية للصحة والاستجابة للتحديات الكبرى التي تعترض المنظومة الوطنية للصحة اعتمادا على مخرجات الحوار المجتمعي حول المخططات والسياسات الوطنية للصحة ومقتضيات دستور البلاد بضمان الوقاية والرعاية الصحية لكل مواطن وتوفير الامكانات الضرورية لمهنيي الصحة لتحقيق السلامة وجودة الخدمات الصحية.
كما أبرز الوزير أن مقاومة تفشي مرض الكورونا الجديد ستبقى من أولويات الوزارة مشيرا إلى أهمية تعزيز الهياكل المكلفة بمراقبة الأمراض السارية وغير السارية والوقاية منها والتعهد بالمصابين بها في أفضل الظروف مع دعم هذه الهياكل بالموارد البشرية والمادية اللازمة والسعي إلى إدراج الصحة في جميع السياسات العامة والحد من انتشار الأمراض ذات الصلة بعوامل الاختطار السلوكية والبيئية والمحددات الإجتماعية للصحة سعيا إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جهته تقدم السيد محمد الحبيب الكشو بتهانيه للدكتور فوزي المهدي للثقة التي منحت في شخصه متمنيا له كل النجاح ومتوجها بتحية إكبار إلى كافة أعوان وإطارات وزارة الصحة للجهود المبذولة في سبيل الحفاظ على الأمن الصحي للبلاد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here