المنستير.. 56 إصابة محلية جديدة بكورونا

0

المنبر التونسي(المنستير) – ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “الكوفيد 19” بولاية المنستير، أمس الاربعاء، إلى 310 حالات، بعد تسجيل 56 حالة إصابة جديدة محلية، وفق ما أفاد به “وات”، المدير الجهوي للصحة بالمنستير، حمودة الببة.

وتتوزع حالات الإصابة الجديدة إلى 12 حالة بالساحلين، و9 حالات بمنزل نور، و9 حالات بالمنستير و8 بقصر هلال، و8 حالات بالمكنين، و6 حالات بجمال، وحالتين بطبلبة، وحالة واحدة ببني حسان، وحالة واحدة بقصيبة المديوني.

وتراجعت نسب الحالات المؤكدة إصابتها “بالكوفيد 19” مقارنة بنتائج العينات التي وقع رفعها بمنزل نور من 80 في المائة إلى قرابة 20 في المائة، حسب المدير الجهوي للصحة.
وعرفت اليوم الجهة حالة شفاء جديدة لإمرأة أصيلة المنستير كانت في الحجر الصحي الذاتي المشروط، وبذلك يرتفع مجموع حالات التعافي بولاية المنستير إلى 73 حالة شفاء.

وتوجد حاليا بالجهة 235 حالة حاملة “للكوفيد 19″، و5 حالات في المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير. وسجلت ولاية المنستير إلى حدّ الآن حالتي وفاة.
من ناحية أخرى، سجل المركز الوطني لحاملي “الكوفيد 19 ” بالمنستير اليوم 7 حالات شفاء جديدة، من بينها حالتان من ولاية قابس، وحالتان من صفاقس، وحالتان من قبلي، وحالة واحدة من جندوبة.

وبذلك يرتفع مجموع حالات التعافي إلى 1036 حالة، واستقبل المركز منذ 4 أفريل 2020 وإلى حدّ اليوم مجموع 1386 حالة، ويوجد به اليوم 289 حالة، حسب المدير الجهوي للصحة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here