مدير عام الطفولة : نسبة الالتحاق برياض الاطفال لم تتجاوز 42 بالمائة

0

المنبر التونسي(رياض الأطفال) – قال مدير عام الطفولة بوزارة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن شكري معتوق اليوم الخميس ،انه لم يتم تسجيل اي اصابات بفيروس كورونا المستجد أو حالات عدوى داخل مؤسسات الطفولة العمومية والخاصة وذلك منذ انتشار هذا الوباء في تونس.
واوضح معتوق في تصريح لوالة تونس افريقا للأنباء، ان مؤسسات الطفولة العمومية والخاصة قد عملت منذ رفع الحجر الصحي الشامل في أوائل شهر جوان 2020 على تطبيق البرتوكول الصحي الذي وضعته وزارة الصحة والبروتوكول الخاص بالعودة المدرسية 2020-2021 لفائدة المؤسسات التربوية والتعليمية والتكوينية، مؤكدا انه لم يتم حتى الان تسجيل اي مخالفات لهذا البروتوكولات الصحية.
وذكر بانه تم سابقا التفطن الى ثلاث حالات بمؤسسات للطفولة يشتبه في اصابتها بهذا الفيروس وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة إلى ان تأكدت هذه الاصابات التي تتوزع الى حالتين في صفوف الاطفال، كان مصدرها عدوى من الاولياء، وحالة ثالثة لاطار ومصدرها ايضا متات من الزوج.
من جهة اخرى افاد معتوق ان عدد رياض الاطفال يبلغ حاليا 5131 روضة تخضع جميعها لاحكام كراس الشروط وتستقبل حوالي 200 الف طفل في سن ماقبل المدرسة اي الاطفال من 3 الى 5 سنوات.
واضاف ان النسبة الوطنية لالتحاق الاطفال برياض الاطفال لم تتجاوز 42 بالمائة، مبينا ان هدف الوزارة هو الترفيع من نسبة الالتحاق بهذه الفضاءات الى62 بالمائة مع موفى سنة 2025 وذلك وفق الأهداف الأستراتيجية متعددة القطاعات لتنمية الطفولة 2025/2017

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here