شركات كندية تعتزم انتداب تونسيين

0

المنبر التونسي(تونس كندا) – تنظم وزارة الهجرة الكندية بالتعاون مع مؤسسة التنمية الاقتصادية بمدينة دروموندفيل من مقاطعة الكيبيك بكندا ووكالة التنمية الاقتصادية “كيبيك أنترناسيونال” أيام الكيبيك بتونس من 26 إلى 30 أكتوبر 2020 قصد توظيف العديد من الكفاءات التونسية.

وتسعى، هذه التظاهرة التي ستتم عن بعد في ظل تواصل أزمة كورونا، إلى انتداب يد عاملة تونسية من قبل العديد من الشركات الكندية في عدة اختصاصات مطلوبة في مقاطعة الكيبيك بكندا على غرار السياحة والصناعة والقطاع البحري والطبخ والصحة وتكنولوجيات الإعلام والاتصال.
وتنطلق عملية التسجيل للمشاركة في هذه التظاهرة بالنسبة لطالبي الشغل التونسيين من 22 سبتمبر إلى 16 أكتوبر 2020، كما سيتم خلال هذه الفترة الإعلان عن قائمة المشاركين المدعووين لإجراء مقابلة التوظيف مع ممثلي المؤسسات الكندية. فيما تنطلق عملية إجراء المقابلة بين 26 إلى 30 أكتوبر 2020.
وبحسب موقع وزارة الهجرة الكندية تمثل تونس مصدرا هاما لليد العاملة الناطقة باللغة الفرنسية إضافة إلى تكوينهم في عديد الاختصاصات والقطاعات التي تستقطبها المؤسسات الكندية.
يذكر أنه تم في سنة 2018 توقيع اتفاقة شراكة بين مؤسسة التنمية الاقتصادية بمدينة دروموندفيل من مقاطعة الكيبيك بكندا والوكالة التونسية للتعاون الفني لتوظيف الكفاءات التونسية حسب حاجيات المؤسسات الكندية في مقاطعة الكيبيك.
ويتعين على الراغبين في المشاركة في عملية التوظيف الاتصال بهذا البريد التابع لوزارة الهجرة الكندية missionsjq@mifi.gouv.qc.ca أو النفاذ إلى هذا الرابط:
http://www.immigration-quebec.gouv.qc.ca/fr/employeurs/activites-recrutement/jq-tunisie.html

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here