ترفيع جديد في تعريفة طب الأسنان

0

المنبر التونسي(طب الأسنان) – أفاد رئيس النقابة التونسية لأطباء الأسنان، الدكتور بسام معطر، اليوم الثلاثاء، أنّ طب الأسنان يعتبر من المهن ذات الخطورة الكبيرة خاصة في جائحة الكورونا.
 
وأكّد بسام معطر أنه لا يوجد تنسيق ومساعدة من الدولة وهناك عديد من الصعوبات التي يجدها طبيب الأسنان، مبينا أن هناك صعوبات في الحصول على وسائل الحماية، منها الكمامات والقفازات.

وأضاف معطر أنّه تم طرح هذه الإشكاليات على وزير الصحة، مشيرا إلى أنّه لا يوجد أي بروتوكول يهم الأطباء في القطاع الخاص في حالة تعرضهم للوباء، موضحا أنه يوجد إشكال كبير في كل ما هو قطاع خاص.

وأشار إلى أن أطباء الأسنان في القطاع الخاص بصدد تطبيق البروتوكولات الصحية التي وضعتها الوزارة، منها إجبارية ارتداء الكمامة داخل العيادة، وتوفير الجال المعقم لليدين، مضيفا أنه لم يتم تسجيل حالات إصابة بالكورونا لأطباء الأسنان في العيادات الطبية.

وأضاف معطر أن أطباء الأسنان في القطاع الخاص لا يريديون الترفيع في التعريفة، ولكن نظرا لغلاء أسعار الكمامات التي من نوع FFP2، والتي أصبحت تباع بـ 7 دنانير و500 مليم، إضافة إلى الكلفة الإضافية على العمل الطبي لكل مريض والتي بلغت إلى 19 دينار، فتم الترفيع في تعريفة طب الأسنان بـ10 دنانير، وفق قوله.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here