سامية عبو:”ائتلاف الكرامة حليف النهضة احترف العنف اللفظي”

0

المنبر التونسي(سامية عبو) – قالت النائب عن الكتلة الديمقراطية سامية عبّو ، ان اطرافا تدعي الديمقراطية “شكليا “، إلا أنها اليوم تطبق سياسة الاستحواذ على السلطة ، في اشارة إلى حركة النهضة.
وأضافت عبّو، في حوارها مع قناة التاسعة، مساء الثلاثاء، أن حركة النهضة اسقطت حكومة الفخفاخ لان مقود الحكم ليس بيدها لتلتف من جديد نحو تحالف جديد مع قلب تونس وائتلاف الكرامة، وفق قولها.
وأوضحت عبو، ان التحالف البرلماني او الترويكا الجديدة كان واضحا منذ اول يوم بالدورة البرلمانية الجديدة معتبرة اياه “تحالف مصلحة” و” اعطيني نعطيك” نقسمو البلاد ..نحكموا نحن”.
ولفتت عبو النظر إلى أن النهضة لا تبحث عن حكم يرتكز على الديمقراطية بل على السيطرة والهيمنة ، بحسب تعبيرها قائلة ” رغم الوضع الاستثنائي وأزمة كوفيد 19 النهضة لم ترأف بالبلاد والعباد وقامت بتحالف مع الكناطرية والمهربين “.
وذكرت عبو أن ائتلاف الكرامة حليف النهضة ، احترف العنف اللفظي وما أسمته “العنتريات “التي تمارس على النواب في الجلسات العامة وداخل اللجان ، مبينة أنه جعل لخدمة النهضة في بعض المسائل الملموسة وقد كٌشقت، وفق قولها.
في سياق آخر، وفي تعليقها على تعيين محمد الغرياني، مستشارا للغنوشي مكلفا بالمصالحة، اعتبرت عبو، انها مسألة ” مهينة جدا للثورة”، قائلة ” المشكل اليوم ليس مع التجمعين بحد ذاتهم المشكل ان الغرياني ضدّه قضية جزائية في استغلال النفوذ والحصول على امتيازات برتبة كاتب دولة بغير وجه حق”.وفق قولها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here