مختص في علم الفيروسات للمنبر التونسي: “كل ما يظهر على المريض دون وجود مسبب واضح هي أعراض كورونا”

0

المنبر التونسي(كورونا تونس) – اكد محجوب العوني أستاذ علم الفيروسات بكلية الصيدلة بالمنستير، أن بعض الأعراض الجديدة تظهر على مصابي كورونا كنوع من الجراثيم يقع اكتشافها لأول مرة دون وجود مسبب واضح يتم تصنيفها ضمن أعراض كورونا باعتبار أن العالم أمام جائحة عالمية.
وأوضح أن كل ما يظهر على المريض دون وجود مسبب واضح يكون ضمن اعراض كورونا ولا وجود لحقيقة علمية أو طبية تؤكد ذلك فالمعروف ان بعض الأعضاء تطرأ عليها اعراض لدى المصابين..
وأكد في تصريح المنبر التونسي، أن فيروس كورونا لم يتغير ولكن طفرة انتشاره اتسعت مما أعطى انطباعا ان الفيروس تغير أو تطور في حين أن سلسلة حلقات العدوى لم يقع كسرها مما جعل الفيروس ينتشر بسرعة.
وأشار إلى وجود ردة فعل وراثية للانسان من حيث التفاعل مع الفيروس، فهناك تفاعل قوي وتفاعل ضعيف وهو ما يفسر مريض دون اعراض ومريض بأعراض.
وأضاف أن هناك فئة تملك خصائص وراثية ومناعية تجعلها لا تصاب مطلقا بفيروس كورونا رغم مخالطتهم للمرضى وعدم إصابة هذه الفئة من الناس بكورونا تدل على أن هذا الفيروس فشل في الولوج الى خلايا الأفراد والتفاعل معها بسبب عدم وجود أرضية وراثية ملائمة لذلك وعدم قابلية أجسامهم للاصابة، فإصابة الانسان بفيروس بصفة عامة مرتبط بمدى قابلية جسده لذلك، مع وجود أرضية وراثية ملائمة ترتبط بطبيعة الأجسام المضادة في الجسد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here