سفارة تونس بفرنسا تُعلن عن اجراءات جديدة للسفر بين البلدين

0

المنبر التونسي(سفارة تونس بفرنسا) – أعلنت السفارة التونسية بفرنسا في بلاغ أصدرته اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020 ، عن إعادة تنظيم إجراءات السفر من تونس إلى فرنسا ومن فرنسا الى تونس.
وأضافت أن الإجراءات التي أعلنها الاتحاد الأوروبي  يوم 22 أكتوبر 2020 ، حول منع التونسيين من السفر الى الفضاء الأوروبي بعد سحب تونس من القائمة الخضراء جراء كورونا ، غير معمول بها الى حد الآن في فرنسا .

ووفق البلاغ الذي نشر على الصفحة الرسمية للسفارة ، على فايسبوك ، فإنه على اثر اعلان الحظر الشامل في فرنسا ، سيكون النقل الجوي بين تونس وفرنسا  كالآتي .

وبعد التنسيق بين السفارة و شركة الخطوط الجوية التونسية   تم الاتفاق على برمجة  رحلة يومية من باريس الى تونس ، و 3 رحلات من باريس الى جربة في الأسبوع ، فيما ستنطلق 3 رحلات في الأسبوع  من مدن نيس مرسيليا وليون ، بالاضافة الى رحلة في الاسبوع تنطلق من مدن نانت ، سترازبورغ ، تولوز وبوردو .

وفيما يتعلق بالاجراءات المتعلقة بكوفيد 19 ، أكدت السفارة اجبارية  الاستظهار بتحليل  pcr  سلبي بالنسبة لجميع المسافرين من فرنسا  في اتجاه تونس على  أن  لا يتجاوز 72 ساعة  بالاضافة الى اجبارية الالتزام بالحجر الصحي  14 يوما ، فيما يمكن التقليص من المدة لأسبوع مع المطالبة بتحليل سلبي .

وفيما يتعلق بالتونسين المسافرين الى فرنسا ، فإنه من الاجباري  الاستظهار بتصريح على الشرف بأن المسافر لا يحمل أعراض فيروس كورونا ، وتحليل pcr  مطلوب لكنه غير اجباري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.