75 ألف مخالفة للكمامات و”مفاجاة سارة” في محطة برشلونة..

0

المنبر التونسي (محطة برشلونه)-صرّح  وزير الداخلية توفيق شرف الدين الأربعاء 11 نوفمبر 2020 أنه تم إلى غاية يوم أمس تسجيل ارتفاع في محاضر الخطايا المسلطة على المواطنين الذين لم يلتزموا بحمل الكمامة بالفضاءات العامة والشوارع  ووسائل النقل، مؤكدا أن هذا الرقم في تزايد بين الحين والأخر على هامش زيارة تفقدية أداها منذ قليل إلى محطة قطارات الضاحية الجنوبية للعاصمة ببرشلونة.

وأكد وزير الداخلية أنّ آخر رقم مسجل لمحاضر المخالفات هو 75 ألف مخالفة، إلاّ أنّ هذا الرقم الأخير للمحاضر أرفع بكثير، مؤكدا على ضرورة تحرير محاضر لأي مخالفة في تطبيق الإجراءات الوقائية ضد عدوى كورونا في تونس وذلك تطبيقا لقرارات الحكومة .

وأشار  توفيق شرف الدين إلى أنه تمّ إعطاء حيز كاف للمواطنين وفترة زمنية معقولة من التوعية والتحسيس لكن الوضع الحالي يتطلب المرور إلى مستوى أعلى في صرامة تطبيق الإجراءات، مشيرا إلى أنه في حال تطبيق هذا التمشي فأنه من المؤمل تحقيق نتائج ممتازة لصالح كل التونسيين في غضون أيام أو أسبوعين.

وأكد وزير الداخلية توفيق شرف الدين في تصريح لموزاييك أن انطباعه الأولي خلال زيارته لمحطة برشلونة صباح اليوم يؤكد  أن هناك التزاما بنحو 95 %  من مستعملي قطار الضاحية الجنوبية والمترو الخفيف بالعاصمة لقرار وتوصيات اللجنة العلمية ورئاسة الحكومة بضرورة حمل الكمامة.

وأعتبر وزير الداخلية أن ماسجل صباح اليوم ببرشلونة  هو مفأجاة سارة ومؤشرا ممتاز جدا خاصة وأن توقعات السلطات التونسية  كانت محاولة بلوغ 80% في نسبة إحترام المواطنين للإجراءات الوقائية ضد عدوى فيروس كورونا .

وأضاف  وزير الداخلية أن ماسجله اليوم بمحطة برشلونة يدل على أن صيحة الفزع النسبية والتحسيس بخطورة الوضع تم قبوله بشكل ايجابي من المواطنين التونسيين مضيفا أن ذلك يتطلب  المرور إلى مرحلة أكثر صرامة وجدية من جميع الأطراف في احترام الإجراءات الوقائية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here