ڤابس: حالة احتقان وغلق مداخل مصانع المجمع الكيميائي من قبل معتصمين

0

المنبر التونسي (قابس)-تشهد مدينة قابس هذا الصّباح حالة احتقان وموجة من الاحتجاجات للمطالبة بوضع حدّ للتّهميش الذي تعاني منه الولاية والمطالبة بالتّشغيل والتّنمية. وقد نفّذ عدد من الشباب العاطل عن العمل من شاطئ السّلام ومن المناطق المجاورة بقابس صباح اليوم الجمعة اعتصاما لمطالبة السّلطات بالالتفات إلى أوضاعهم وتمكينهم من شغل يساعدهم على كسب لقمة العيش.

هذا الاعتصام أدّى إلى غلق مداخل المصانع التّابعة للمجمع الكيميائي التونسي بالجهة – الشّيء الذي حال دون التحاق العاملين بهذه المصانع بمواقع عملهم.
الشباب المعتصم أشار إلى أنّ الحكومة تمادت في تهميش ولاية قابس وأهملت ملفّاتها الحارقة، وفي مقدمتها ملفات التشغيل والبيئة والصحة إلى جانب المماطلة في تفعيل المناظرة الخاصة بانتداب 542 عونا بالمجمع الكيميائي التونسي وعدم تفعيل شركة الصيانة وصندوق التنمية والتشغيل والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات الصناعية والملوثة.
تجدر الإشارة إلى أنّ ولاية قابس شهدت خلال الأيّام القليلة الماضية كذلك حالة من الاحتقان بسبب عدم ذكرها خلال النقطة الإعلامية الأخيرة لرئيس الحكومة هشام مشيشي. وقد طالبت عديد الجهات بعقد مجلس وزاري عاجل خاصّ بولاية قابس للحسم في الملفات الحارقة بالجهة وتفعيل القرارات التي تمّ اتخاذها في المجالس الوزارية السّابقة الخاصّة بالولاية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here