ر.م.ع ديوان الزيت: أسعار بيع زيت الزيتون ستصل الى هذا

0

المنبر التونسي (زيت زيتون)-أكد الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت، شكري بيوض، أن أسعار زيت الزيتون ستشهد ارتفاعا في الموسم الجديد في ظل التراجع الحاد للصابة بنسبة 65 بالمائة خلال موسم 2020/2021، مشيرا إلى  أن الأسعار في السوق المحلية لن تكون مشطة مثلما يتداوله العديد من التونسيين حول إمكانية بلوغها مستويات تتراوح بين 11 و 12 دينارا للتر الواحد.

وأقر بيوض، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن أسعار زيت الزيتون ستكون مرتفعة، دون ذكر معدل هذه الزيادة في الاسعار، مكتفيا بالقول “انها لن تتضاعف” ليبدد بذلك مخاوف المستهلك التونسي من ان تشهد الاسعار ارتفاعات مشطة.

ولفت إلى أن الأسعار التي تتداول حاليا في مستويات 10 و 11 و12 دينارا للتر الواحد من زيت الزيتون ليست الأسعار الحقيقية ولا تعكس الأسعار العالمية، مضيفا أن المستهلك الأوروبي، الذي له قدرة شرائية اكبر من المستهلك التونسي، لن يرضى بدوره بمثل هذه الأسعار المرتفعة لزيت الزيتون.

وبين بيوض، أن سعر زيت الزيتون في تونس لا يحدد على اساس المتوفرات في البلاد بل بالرجوع إلى الأسعار العالمية، موضحا أن صاحب المعصرة يبيع الزيت إلى المصدر والى المستهلك تقريبا بنفس السعر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here