STARZPLAY توقع اتفاقية شراكة مع Discovery Inc. لإطلاق محتوى discovery+ العالمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

0

المنبر التونسي (محتوى discovery+ العالمي) – أعلنت STARZPLAY، خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع Discovery Inc، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الترفيه الواقعي، لإطلاق discovery+، خدمة بث الفيديو الواقعي، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويمكن لمشتركي STARZPLAY الآن مشاهدة محتوى discovery+ ضمن نافذة خاصة تحمل علامتها التجارية عبر كافة منصات STARZPLAY الحالية. وجاء الإعلان عن اتفاقية الشراكة خلال فعالية افتراضية تم بثها من دبي.

وتتميز الخدمة التي سيتم إطلاقها في الشرق الأوسط وأفريقيا في إطار إطلاق عالمي واسع، بمحتوى متنوع وبرامج حصرية علاوة على عدد من أشهر المسلسلات الأصلية التي تتفرد بها علامات Discovery التجارية وأرست مكانتها الرائدة. بما في ذلك برامج نمط الحياة والعلاقات؛ والمنزل والطعام والجرائم الحقيقية؛ والأحداث الخارقة للطبيعة والمغامرات والتاريخ الطبيعي بالإضافة إلى العلوم والتكنولوجيا والبيئة ومجموعة من الأفلام الوثائقية عالية الجودة.

وبهذه المناسبة، قالت كاسيا كيلي، الرئيس والعضو المنتدب لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في Discovery Inc: “يمثل إطلاق discovery+ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خطوة بالغة الأهمية، تمكننا من إضافة 18 دولة ومنطقة إلى نطاق تغطية المنصة حول العالم، بما يمنح العملاء خيارات يسيرة للوصول إلى المحتوى الذي يفضلونه وتقدمه Discovery”.

من جانبه، قال معاذ شيخ، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ STARZPLAY: “ساهم النمو غير المسبوق في الطلب على خدمات بث الفيديو عبر الإنترنت في زيادة الحاجة إلى توفير المحتوى المميز الذي يقدم قيمة حقيقية للمشتركين. وانطلاقاً من مكانة STARZPLAY كمنصة رائدة في المنطقة في تقديم خدمات مشاهدة الفيديو حسب الطلب، حرصنا على إبرام شراكات استراتيجية لتوفير مزيد من المحتوى والخيارات المتنوعة للمشتركين. ونحن على ثقة بأن إضافة محتوى discovery+ سيلقى ترحيباً كبيراً بين المشتركين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونتطلع قدماً إلى تعزيز هذه الشراكة في المستقبل”.

وسيحظى مشتركو discovery+ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بفرصة الاستمتاع بمشاهدة المحتوى المميز الذي سيضاف إلى المنصة شهرياً في أي وقت وعبر أي جهاز، بما يشمل البرامج العالمية مثل Shark Week؛ وMythBusters؛ وGold Rush؛ وExpedition Unknown؛ وHouse Hunters International؛ و90 Day Fiancé؛ وNASA’s Unexplained Files؛ وSay Yes to the Dress، علاوة على العديد من البرامج والمسلسلات الكاملة.

وسيتمكن مشتركو STARZPLAY من الوصول إلى مجموعة حصرية واسعة من أعمال discovery+ الأصلية والتي تضم عدداً من أشهر البرامج والمسلسلات التي يتم بثها عبر مختلف علامات Discovery التجارية بداية من المسلسلات الحصرية التالية The Impossible Row؛ وAmy Schumer Learns to Cook (Uncensored); وJonBenet Ramsey: What Really Happened?.

وإلى جانب ذلك، ستقدم  discovery+البرامج المفضلة في المنطقة بداية من برامج الطهي العربية الشهيرة “فتافيت” وصولاً إلى مجموعة متكاملة من البرامج البيئية فضلاً عن أكبر مكتبة للتاريخ الطبيعي من إنتاج شبكة “بي بي سي” بما في ذلك “Planet Earth” و”Blue Planet”.

بدوره، قال فرانشيسكو بيرتا، مدير أول تطوير الأعمال والتوزيع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وشمال شرق أوروبا في Discovery Inc: “يمكننا المحتوى الواسع الذي تقدمه محفظتنا من تحقيق انطلاقة قوية مع شروعنا بتزويد المشتركين في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والعالم بخدماتنا المباشرة عبر قنوات سهلة الوصول وملائمة ومخصصة لكل سوق على حدة. ولا شك أن شراكتنا مع STARZPLAY هي مثال آخر على مساعينا الحثيثة لتوسيع نطاق الخدمات التي نقدمها مباشرة إلى العملاء من خلال الاستفادة من المزايا المنافسة والمتنوعة التي نمتلكها بدءاً من المحتوى الحصري الأصلي إلى قوة علامتنا التجارية وبصمتنا الواسعة في وسائل الإعلام الأكبر من نوعها على الإطلاق”.

والآن، بات بمقدور المشتركين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الوصول إلى المحتوى الحصري مباشرة في أي وقت وعبر أي جهاز، بما في ذلك Apple TV من خلال تطبيق STARZPLAY والاستمتاع بآلاف الساعات من المحتوى المملوك لـ Discovery عبر اشتراك إضافي صغير.

وقال داني بيتس،  رئيس الشؤون التجارية والشريك المؤسس لـ STARZPLAY: “انطلاقاً من مكانتنا الرائدة كأحد أبرز مقدمي خدمات مشاهدة الفيديو حسب الطلب في المنطقة، نوجه تركيزنا الاستراتيجي الرئيسي نحو الارتقاء برضا العملاء ومواصلة مسيرة نمونا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستشكل هذه الشراكة إضافة نوعية للمحتوى الذي نقدمه للمشتركين، بما يضمن لهم مزيداً من الخيارات المميزة وتيسير وصول العملاء إلى أفضل خدمات بث الفيديو حسب الطلب. ولاشك أن محفظة Discovery تضم المحتوى الترفيهي الواقعي الأكثر تميزاً ضمن فئته، ومن شأن إضافة +discovery إلى باقات عروضنا أن يساهم بتعزيز قيمة منصة STARSPLAY”.

ويمكن الاشتراك بمنصة STARZPLAY عبر الإنترنت ومن خلال التطبيق المتوفر على متاجر تطبيقات “آي أو إس” و”أندرويد”، ويمكن للمشتركين الوصول إلى محتوى +discovery مقابل اشتراك شهري إضافي بقيمة 15 درهماً / ريالاً فقط على باقات الاشتراك الحالية. كما ويمكن لكافة المشتركين الجدد والحاليين الوصول إلى محتوى +discovery خلال فترة تجريبية مجانية مدتها سبعة أيام. وسيتوفر محتوى +discovery من خلال هذه الشراكة مع STARZPLAY، خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 لمحة عن STARZPLAY

STARZPLAY (www.starzplay.com) هي خدمة الاشتراك بالفيديو حسب الطلب، وتوفر أفضل محتوى ترفيهي، يشمل أفلام هوليوود والمسلسلات التلفزيونية والبرامج الوثائقية وبرامج الأطفال، بالإضافة إلى توفير الحلقات الجديدة من أشهر المسلسلات للمشتركين في نفس وقت عرضها في الولايات المتحدة. كما تقدم المنصة المحتوى العربي، وتتمتع بحضور واسع في 20 دولة على امتداد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان. كما تقدم الخدمة آلاف العروض الاستثنائية، من ضمنها محتويات أصلية حصرية لمشتركي ’ستارز‘ مثل “باور” و”آوت لاندر” و”سبارتاكوس” و”ذا وايت كوين”.

وتتيح “STARZPLAY” للمشتركين إمكانية مشاهدة المحتوى بدقة HD و4K عبر معظم الأجهزة الداعمة للإنترنت وأجهزة التلفاز الذكية ومنصات الألعاب، وهي متاحة أيضاً على نطاق واسع على الخدمات الإقليمية للبث التلفزيوني عبر الإنترنت. ويتيح التطبيق المخصص للأجهزة العاملة بنظامي “iOS” و”أندرويد” -والذي تم تنصيبه على أكثر من 3 ملايين جهاز- تنزيل المحتوى لمتابعته دون اتصال مع شبكة الإنترنت.

يُشار إلى أن المستثمرين الرئيسيين في “STARZPLAY” هم شركة “ستارز” (www.starz.com)،  وشركة “لايونزغيت” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (LGF.A, LGF.B)، وشركة “ستيت ستريت جلوبال أدفايزر (SSGA)”، إلى جانب عدد من شركات الاستثمار في وسائل الإعلام والتكنولوجيا مثل “إس إي كيو كابيتال بارتنرز” و”دلتا بارتنرز” منصات الاستماع مثل أبل بودكاست، جوجل بودكاست، سبوتيفي، أنغامي، وأكثر.

لمحة عن DISCOVERY

تعدّ ديسكفري (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: DISCA، DISCB، DISCK) شركة عالمية رائدة في مجال برامج الترفيه الواقعي، حيث تقدم خدماتها لجمهور متميز من المعجبين حول العالم عبر محتوى ملهم يحمل قيمة تعليمية وترفيهية. وتقدم ديسكفري أكثر من 8000 ساعة من البرامج الأصلية كل عام، وتحظى بمكانة رائدة ضمن جميع فئات المحتوى المفضلة عالمياً. وهي منصة مبتكرة وحاضرة في 220 دولة وإقليم ضمن ما يقارب 50 لغة، لتصل إلى شاشات جميع المشاهدين، بما فيها منتجات تي في إيفري وير كمحفظة جو من التطبيقات، التي تضمّ خدمات البث المباشرة للعملاء عند الطلب مثل ديسكفري+ وفود نتورك كيتشن وموتور ترند، والمحتوى الرقمي والاجتماعي من جروب ناين ميديا، وغيره من محتوى البرامج الواقعية وبرامج التاريخ الطبيعي بالتعاون مع بي بي سي، بالإضافة إلى تعاون استراتيجي مع جولة رابطة الجولف للمحترفين لتقديم منصة عالمية لرياضة الجولف. وتشتمل محفظة علامات ديسكفري المتميزة على قنوات ديسكفري وهوم آند جاردن تي في وفود نتورك وتي إل سي وإنفيستيجيشن ديسكفري وترافل وموتور ترند وأنيمال بلانت وديسكفري ساينس، إلى جانب علامة جي في متعددة المنصات المرتقبة مع تشيب وجوانا جينيس وشبكة مانجوليا وشبكة أو دبليو أن: أوبرا وينفري في الولايات المتحدة، وديسكفري كيدز في أمريكا اللاتينية، ويوروسبورت وهي المزود الرائد لعروض الرياضة المتميزة محلياً ومنصة الألعاب الأولمبية في جميع أنحاء أوروبا. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني corporate.discovery.com ومتابعة DiscoveryIncTV@ على منصات التواصل الاجتماعي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here